◄ قال وزير الثقافة الأردني صلاح جرار أمس إنّ للفنانين حقاً في التعبير عن أنفسهم، والمطالبة بما يشاؤون، كاشفاً أنّ الحكومة تبحث حل بعض ما يطالبون به. وقال جرار في اتصال هاتفي مع «يونايتد برس إنترناشونال» أمس: «أنا لم أسمع بوعود ملكية لحل مشاكل الفنانين». وكان نقيب الفنانين حسين الخطيب قد قال أخيراً إنّ «هناك وعوداً ملكية لحل مشاكل الفنانين». وكشف وزير الثقافة أن الحكومة تبحث تلبية بعض مطالب الفنانين ومنها التأمين الصحي، مؤكداً أنّها «محل بحث الآن». وكان الفنانون الأردنيون قد صعّدوا من تحركهم ضد الحكومة ووزير الثقافة صلاح جرار ووصفوه بـ«السخيف» وطالبوا برحيله.


◄ كان الشيخ أحمد الأسير أمس نجم الفايسبوك بلا منازع، إذ تداول الناشطون صوره وهو يركب الدراجة الهوائية، مانحين إياه لقب «بطل العالم في سباق الدراجات الهوائية».

◄ تنظم دار الأوبرا المصرية بالتعاون مع السفارة الجزائريّة في القاهرة بعد غد الخميس احتفالية فنية تكريماً للراحلة وردة، في مناسبة خمسينية الاستقلال في الجزائر. تتخلل الحفل معارض تشكيليّة وعروض تراثيّة جزائرية، وفيلم وثائقي يتناول قصة حياة المطربة الراحلة، وأهم المراحل والمحطات في مشوارها الفني، الذي تجاوز نصف قرن، ثم يغني محمد الحلو، وخالد سليم، ونجوم الغناء في الأوبرا ريهام عبد الحكيم، وسومة، ومروة ناجي، وسميّة وجدي، ومروة حمدي، وسمر صفوت، ورحاب مطاوع، وإيمان عبد الغني...

◄ أعلنت الشركة المنتجة لمسلسل «ألف ليلة وليلة» ظهور أصالة ضيفة في إحدى حلقات العمل، الذي سيعرض في رمضان 2013 على قناة «الحياة»، ويخرجه زوجها طارق العريان. ويشكل ظهور المطربة المصريّة في «ألف ليلة وليلة»، أولى تجاربها التمثيليّة.

◄ تحتفل يسرا يوم الإثنين المقبل بانتهاء تصوير مسلسل «شربات لوز» في إحدى القرى السياحيّة على طريق مصر الاسكندرية الصحراوي. وسيعرض العمل على فضائيات عربيّة عدة داخل مصر، منها «النهار» و«المحور»، وعلى قناة «أبو ظبي الأولى». وتجسد النجمة المصريّة شخصيّة شربات الخياطة في حي شعبي، التي تحصل على ثروة كبيرة.

◄ انتشرت على «فايسبوك» أخيراً، صورة رجل يدفن نفسه حيّاً مع ابنه. وروّج على أنها إحدى صور المجازر في سوريا، وبعد سيل من التعليقات، تبيّن أن الصورة مأخوذة من الجزء الخامس من المسلسل التركي الشهير «وادي الذئاب»، وسرعان ما انتشر الفيديو الخاص بالحلقة.

◄ نفت أسرة مسلسل «سر علني» (تأليف محمد ناير)، ما تردد عن عدم لحاق العمل بسباق رمضان بسبب ضيق الوقت، وأكدت أنّ المخرجة غادة سليم انتهت من مونتاج 15 حلقة، ويجري حاليّاً استكمال تصوير ومونتاج العمل الذي يجمع إياد نصار، وغادة عادل، ومايا نصري، شويكار، ونادية خيري.

◄ عرض برنامج «مانشيت» مع جابر القرموطي على قناة «اون تي في»، صوراً نادرة للأديب الراحل ابراهيم اصلان في حلقة خاصة، قُدِّمت بعد الإعلان عن فوزه بجائزة النيل للابداع الفني. شارك في الحلقة أستاذ الأدب في جامعة القاهرة محمد بدوي، وابن الأديب الراحل الصحافي هشام أصلان، والصحافي سيد محمود حسن.