◄ يطل الصحافي والمحلل السياسي البريطاني روبيرت فيسك في برنامج «ترانزيت» على تلفزيون «المستقبل» هذا المساء (21:00). وتتوقف معه نجاة شرف الدين عند التغييرات في العالم العربي ومصر وخصوصاً سوريا، وتداعيات هذه التغييرات على لبنان ومستقبله وأمنه.


◄ أعلنت «هيئة الإذاعة البريطانية» أمس تعيين جورج إنتويسل مديراً عاماً جديداً لها خلفاً لمارك تومبسون. وكان تومبسون قد أعلن في آذار (مارس) الماضي أنه سيترك منصبه في خريف العام الحالي، بعدما شغله مدة 8 سنوات.

◄ أعلنت «مؤسسة دبي للإعلام» إطلاق 6 قنوات رياضية مفتوحة لمتابعة مباريات دورة الألعاب الأولمبيّة في لندن التي ستقام من 27 تموز (يوليو) لغاية 12 آب (أغسطس).

◄ يطل الكاتب اللبناني أمين معلوف مع مارسيل غانم في برنامج «كلام الناس» الليلة (21:30). في حلقة بعنوان «كلام الخالد». ويحاور مارسيل عضو الأكاديميّة الفرنسيّة عن لبنان الهوية، الأصول، الجذور، التاريخ، الأصوليات، ويسأله عن الربيع العربي والحروب اللبنانية، والإعلام الحديث واللغة والاقتصاد العالمي.

◄ قرر مئات الصحافيين المصريين تنظيم مسيرة إلى القصر الجمهوري اليوم احتجاجاً على محاولات مجلس الشورى (صاحب الاغلبية الاسلامية) السيطرة على عملية اختيار رؤساء تحرير الصحف الحكومية، بعد رفض المجلس التراجع عن قراراته الاخيرة في هذا الشأن.

◄ رفض المنتج محمد فوزي صاحب مسلسل «مولد وصاحبه غايب» للنجمة هيفا وهبي كشف اسماء القنوات التي اشترت حق العرض. لكنه أكد أن قناتين مصريتين اشترتا حقوق العمل حتى الآن، إضافة إلى أكثر من قناة عربيّة. وكشفت مصادر إعلاميّة مصريّة أن «سي بي سي» اشترت حق العرض الأول.