◄ بعد شكاوى بعض الشركات والمحال التجارية في السعودية من مطالبات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بضرورة «طمس» وجوه الرجال والنساء في «البوسترات» الدعائية، داخل المحال التجارية وفي الشوارع العامة، رفض عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبد الله المنيع هذه الفتاوى، واعتبر أن إظهار الوجوه جائز كونها مجرد وسائل إعلان... لكنه شدد على منع الإعلانات المغرية، لافتاً إلى أنّ «المجتمع لن يتقبل هذا المنع، لذا علينا منع ما هو فساد وشر حقيقي فقط».


◄ أوشك الصحافي المصري محمود معروف على الانتهاء من كتابة نص تلفزيوني يرصد سيرة الفنانة الراحلة وردة الجزائرية، وقال الصحافي المصري إنّه اعتمد في كتاباته على سلسلة حوارات أجراها معها قبل وفاتها، تناولت علاقتها بالرؤساء جمال عبد الناصر وأنور السادات وحسني مبارك والأسباب الحقيقية لمنعها من الغناء في مصر. وقرر معروف السفر إلى الجزائر مسقط رأس وردة لاستكمال المعلومات حول نشأتها ومرحلة الصبا والشباب.

◄ بعد ترويج شبكة osn المشفّرة عن عرضها مسلسل «ذات» المأخوذ عن رواية بالاسم نفسه لصنع الله ابراهيم في رمضان، حصلت قناة «القاهرة والناس» أيضاً على حق عرض العمل الذي تؤدي بطولته نيللي كريم وباسم سمرة. وتفرغت مخرجته كاملة أبو ذكرى لمونتاج الحلقات العشرين الأولى للحاق بموعد العرض، بينما باشر تنفيذ الحلقات الأخيرة المخرج خيري بشارة.

◄ نفى فريق عمل مسلسل «الصفعة» وجود أزمة مع المخابرات المصرية، قد تعطل عرض الحلقات على شبكة «الحياة» المصريّة. وكان بطل العمل شريف منير قد تعرض قبل يومين لهجوم من 60 بلطجياً ادّعوا أنهم كومبارس وفوجئ بهؤلاء يحملون أسلحة بيضاء، وافتعلوا مشاجرة كبيرة أصيب خلالها أحد الموظفين الإداريين بجرح كبير، كما أصيب سكرتير منير بجرح في قدمه. وتقدم فريق العمل ببلاغ إلى الشرطة، لكن لم يلق القبض على أي منهم بعد. يذكر أن «الصفعة» يجمع هيثم زكي وعزت أبو عوف وشيرين رضا وغادة إبراهيم، ويحمل توقيع المخرج مجدي أبو عميرة.

◄ هاجمت وفاء عامر رئيس التلفزيون المصري عصام الأمير بسبب اتخاذه قراراً بمنع عرض مسلسلها الجديد «كاريوكا» (عن حياة الراقصة الشهيرة تحية كاريوكا) في رمضان. وأكدت أن العمل لا يحوي مشاهد جريئة. وأضافت إن «المشهد المثار حوله الجدل هو مشهد عن ليلة زفاف كاريوكا لأحد أزواجها، وقمنا بتنفيذه بشكل لا يخدش الحياء». وكان رئيس التلفزيون قد وضع قائمة بمنع مجموعة مسلسلات، اعتبر أن موضوعاتها «لا تتناسب مع العرض في شهر الصوم».

◄ نفى وزير الإعلام الجزائري ناصر مهل، ما نُشر عن منع دخول المطرب الفرنسي أنريكو ماسياس الأراضي الجزائرية، ووصف الأمر بالشائعات.