◄ اختطف مسلحون في دمشق مساء السبت الماضي الموظف في وزارة التربية وقناة «التربوية» السورية محمد علي حسين، إضافةً الى المصوّر في التلفزيون السوري طلال جنبكلي. ونقلت وكالة «يونايتد برس إنترناشونال» عن مصدر مقرب من حسين قوله إنّ مسلحين اعترضوا طريقه أثناء توجهه من منزله في ضاحية قدسيا في ريف دمشق الى العاصمة.

وفي السياق نفسه، أفاد التلفزيون السوري بأنّ مجموعة إرهابية اختطفت المصور طلال جنبكلي في دمشق. وكانت مجموعة تطلق على نفسها «جبهة النصرة لأهل الشام» قد أعلنت أمس إعدامها الإعلامي والمذيع السوري المعروف محمد السعيد، بعد اختطافه بالقرب من منزله بتاريخ 20 يوليو (تموز) في منطقة جديدة عرطوز في ريف دمشق.

◄ أعلنت حنان ترك ضمن مداخلة هاتفية مع نيشان ضمن برنامجه «أنا والعسل» على شاشة «الحياة»، أنّ مسلسلها الرمضاني «أخت تريز» هو آخر عمل فني لها، بعدما قرّرت اعتزال الفنّ، حاسمة بذلك الصراع الذي عاشته بخصوص التزام الحجاب والتفرّغ للصلاة على حد تعبيرها. علماً أنّها المرة الثانية التي تعلن فيها الممثلة المصرية الاعتزال.

◄ عاد النجم المصري أحمد مكي إلى الإخراج مجدداً، لكن من خلال الإعلانات، حيث أطلق حملة اعلانات جديدة «للبنك الأهلي المصري»، حققت صدى واسعاً عند الجمهور.

◄ في سابقة هي الأولى من نوعها، نشرت الشركة المنتجة لمسلسل «الزوجة الرابعة»، اعلاناً صحافياً في جريدة «المصري اليوم» يبشر الجمهور ببدء ظهور الممثلة التونسية درة في الحلقات المقبلة من العمل الذي يقوم ببطولته مصطفى شعبان. وبهذا يجتمع الممثلان مجدداً بعد نجاحهما في مسلسل «العار».

◄ اضطر فريق مسلسل «الصفعة» إلى وضع بعض التعديلات على النص، واستبعاد مشاهد الممثل عزت أبو عوف إثر تعرضه لأزمة صحية منعته من استكمال التصوير، بسبب صعوبة اختيار ممثل بديل يكمل الدور. وقد أدخل الممثل المصري إلى المستشفى إثر إصابته بالتهاب رئوي حاد.

◄ قال مصدر من التلفزيون المصري لموقع «في الفن» إنّ الرقابة في التلفزيون اعترضت على ظهور صورة الرئيس السابق حسني مبارك في بعض مشاهد مسلسل «فرقة ناجي عطا الله» لعادل إمام. وتابع المصدر إنّ جهاز الرقابة في «ماسبيرو» طلب منتجة هذه المشاهد وإزالتها من المسلسل.