◄ بعد التعاقد مع منى الشاذلي ووفاء الكيلاني، دخلت قناة «أم. بي. سي مصر» مفاوضات مع مجموعة جديدة من الإعلاميين المصريين، من بينهم معتز مطر الغائب عن الشاشة منذ استبعاده من قناة «مودرن حرية»، وجيهان منصور مذيعة قناة «دريم»، والصحافي عادل حمودة بعد توقف برنامجه على قناة «سي. بي. سي».


◄ شارك العشرات من الفنانين والشخصيات العامة أمس في عزاء والد الفنان الكوميدي المعروف هاني رمزي الذي أقيم في «الكاتدرائية المرقسية» في العباسية. وينتمي رمزي إلى عائلة ذات نشاط سياسي وبرلماني كبير.

◄ انطلق قبل أيام على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو صور متحركة باللغة الإنكليزية يسخر من الأوضاع التي يشهدها لبنان سياسياً واقتصادياً. والشريط مستوحى من فيديو آخر، أعد عن الأوضاع المعيشية في أميركا. وهو من إعداد «كوستيك» وأمين علم الدين وراشيل معوض وعمر لباد.
http://vimeo.com/46673412

◄ قبل أيام قليلة من انتهاء شهر الصوم، بدأت تلوح في الأفق بعض الأعمال التي ستنتج لرمضان المقبل في القاهرة، ومنها مسلسل «فتاة من الشرق» الذي يتناول قصة حقيقيّة عن شبكة تجسّس إسرائيليّة، في عمل تدور أحداثه بين لبنان والأردن وفلسطين (كتبه أحمد علي أحمد، وسيخرجه عبد الحي المطراوي). وبعد ترشيح مجموعة من الفنانين المصريين للعمل، أبرزهم ياسر جلال ولطفي لبيب، يجري حاليّاً ترشيح مجموعة أخرى من الممثلين العرب. ويتردد أنّ سيرين عبد النور هي إحدى أبرز المرشحات لأداء دور البطولة، إلى جانب ممثلين من الكويت والسعودية والإمارات. وتدور أحداث العمل حول رحلة فتاة أصبحت أشهر جاسوسة للموساد، وتمكنت من العمل في مكتب الرئيس الراحل ياسر عرفات.

◄ ذكرت تقارير إعلاميّة تونسية أنّ قراراً قضائياً صدر بحق نجوى كرم هذا الأسبوع، بعد إدانتها بقضية تهرب ضريبي. وكانت الغرفة المهنيّة لمنتجي الأفلام في تونس، قد أعلمت وزارة الثقافة ومهرجان قرطاج باعتزامها ملاحقة عدد من المطربين المشاركين في «مهرجان قرطاج» هذا العام، بتهمة بيعهم الحفلات فيه منذ 1998 إلى 2010، من دون دفع الضرائب المستحقة عليهم. كذلك وقعوا بيع حقوقها من دون موجب حق، ما ساعدهم في تحقيق أرباح إضافية. وذكر موقع «ميدنيوز» أنّه ستجري مساءلة الفنانين عن ثلاث تهم، هي: عدم دفع الضرائب، وتوقيع البيع من دون وجه حق، وتحقيق الأرباح من البيع غير القانوني. وطلبت الغرفة من وزارة الثقافة عدم وضع اسم كل من نجوى كرم وكاظم الساهر في مهرجان قرطاج، مجدداً حتى تنتهي قضاياهما مع الدولة التونسية.