◄ قدم المذيع في التلفزيون المصري خيري حسن اعتذاره إلى الجمهور، مؤكداً أّن تحقيقاً سيُفتح معه قريباً، بعدما قال خلال جنازة شهداء رفح يوم الثلاثاء الماضي إنّ الرئيس المصري محمد مرسي يعتصره الألم وهو يشارك في الجنازة، فيما الرئيس لم يحضر الجنازة من الأساس. وقال حسن إنّه شاهد شخصاً شبيهاً بالرئيس، وإن أحدهم أخبره بأنّه وصل للتو، فعلّق على الموقف من دون تروّ، وهو تصرف لا يليق بإعلامي في خبرته على حد قوله.


وكان ناشطون مصريون قد تداولوا على فايسبوك مقطع فيديو للمذيع يصف فيه مشاعر الرئيس مرسي خلال حضوره جنازة شهداء رفح. وقد أعلنت قناة «مصر 25» التابعة للإخوان المسلمين اعتذارها عن بث خبر حضور مرسي في شريطها الإخباري.

◄ نقلت وكالة «سانا» أنّ مصطفى الخاني في صحّة جيدة، نافيةً ما تداولته المواقع الإلكترونية عن إصابته بالمرض. وأكّد الممثل السوري لـ «وكالة الأنباء السورية» أنّ الشائعة التي انتشرت عن مرضه تهدف إلى الأذى بغض النظر عن خلفياتها «سواء اختلاف الرأي أو الغيرة المهنية أو الحقد». وتمنى أن يعود الحبّ إلى قلوب السوريين، مشيراً إلى أنّه يواصل تصوير دوره في مسلسل «رابعة العدوية» بين سوريا ومصر والمغرب. يذكر أنّه منذ فترة، انتشرت شائعة تناولت وفاة الممثل بسام كوسا، سرعان ما نفاها لـ «الأخبار».

◄ خلال حلوله ضيفاً على لميس الحديدي ضمن برنامجها «كرسي في الكلوب» على قناة cbc منذ يومين، سخر خالد يوسف من الإخوان المسلمين، لأنّ البرلمان المصري ناقش في الآونة الأخيرة مواضيع كالختان والخلع وخفض سنّ الزواج. ورأى المخرج المثير للجدل أنّ الرئيس محمد مرسي لن يستكمل ولايته، مضيفاً إنّ انتخابات جديدة ستُجرى بعد صياغة الدستور الجديد. وتابع أنّه قبل الثورة، كان يحارب النظام والإسلاميين، وها هو اليوم يحارب الاثنين معاً.

◄ تبدأ الممثلة وفاء عامر بتصوير دورها في فيلم «عبده موتة» بعد عيد الفطر. ويعقد مخرج الفيلم محمد حمدي جلسات عمل على السيناريو، بعد اختياره الممثلين المشاركين فيه، منهم محمد رمضان، باسم سمرة، حورية فرغلي وآيتن عامر. والشريط الذي ألفه محمد سمير مبروك، من نوع الأكشن، ويتطرق إلى مجموعة من المواضيع الإنسانيّة والاجتماعية.

◄ أشار شكري أنيس فاخوري إلى أنّه لا يرضى بالإساءة إلى الأجهزة الأمنية اللبنانيّة في نص «العائدة»، حيث يظهر رجل أمن فاسد، ويعرض في رمضان على «الجديد» (22:30). وكشف الكاتب اللبناني ضمن برنامج «كل يوم بيومو» مع هلا حداد عبر «راديو فان» أنّه يُعدّ للمسلسل التاريخي «غبطته والشيخ»، الذي تدور أحداثه من عام1930 حتى الحرب الأهلية.