◄ ليس نجوم الدراما الرمضانيّة وحدهم شاركوا في الاحتفال الذي أقامته mbc أول من أمس في أحد المطاعم في بيروت. إلى جانب مجموعة من أبطال «بنات العيلة» للمخرجة رشا شربتجي و«مع سبق الإصرار»...، قصد المناسبة نجوم المسلسل اللبناني «ديو الغرام» الذي ستعرضه «mbc دراما» بعد رمضان ومجموعة من أبطال «روبي» ومنهم سيرين عبد النور، تقلا شمعون وبياريت قطريب والممثل فادي إبراهيم الذي يشارك في «فرقة ناجي عطالله» أيضاً.
وانضمت الممثلة القديرة سميرة أحمد إلى المكان مع زوجها المنتج صفوت غطّاس وهو منتج مسلسل «فرقة ناجي عطالله»، وكشفت أحمد لـ«الأخبار» عن إعدادها عملاً يعيدها إلى الشاشة كتبته ابنتها، وانضمت لاحقاً كل من نبيلة عبيد وإلهام شاهين اللتان زارتا بيروت للمشاركة في برنامج «أنا والعسل». من جهته، لفت المتحدث الرسمي باسم mbc مازن حايك إلى النجاح الذي يحققه «عمر»، كاشفاً أنّ المسلسل سيعرض بعد رمضان على قنوات أخرى بلغات مختلفة. كذلك توقف عند الإحصاءات، فقال إنّ «برامج mbc1 تصدّرت قائمة البرامج 12 الأكثر مشاهدةً في السعوديّة». ووعد بإنتاجات جديدة محلية وعالمية، علماً بأن القناة ستطلق في غضون ثلاثة أسابيع النسخة العربيّة من برنامج The Voice. كذلك ينتظر أن تنظم احتفالاً آخر في مصر قريباً، حيث ستطلق في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل قناة «mbc مصر».

◄ دشّن الإعلامي المصري توفيق عكاشة صفحة رسمية له على فايسبوك لمخاطبة الجمهور بعد قرار إغلاق قناة «الفراعين» لمدة 6 أسابيع إثر دعوته رئيس الجمهورية محمد مرسي إلى عدم حضور جنازة شهداء سيناء لأنه قد يتعرّض للاغتيال (الأخبار 10/8/2012).

◄ في لقائها مع نيشان ضمن برنامجه «أنا والعسل» أول من أمس، رفضت اعتماد خورشيد الكلام على العلاقة بين شيريهان وعلاء مبارك. وطلبت الفنانة والمنتجة المصرية من نيشان عدم الخوض في الموضوع، فيما استعادت أمام الجمهور ذكرياتها مع زوجها صلاح نصر مدير الاستخبارات المصرية قبل النكسة، وكيف كان يجند الفنانات جنسياً للإيقاع بالجواسيس. وركزت خورشيد على العداء الذي كان بينها وبين صفوت الشريف وزير الإعلام الأبرز في عهد مبارك. وقالت إنّه هددها بالقتل مراراً قبل أن تقوم الثورة ويدخل السجن. والمعروف أن شيريهان تنتمي إلى عائلة خورشيد، لكنّها على خلاف كبير مع اعتماد منذ سنوات.

◄ عبر فايسبوك، اعتذر زهير قنوع عن رداءة مسلسله «سيت كاز» الذي كتبه وأخرجه، ويشارك في بطولته أيمن رضا، ونسرين الحكيم. واعتذر المخرج عن عدم سويّة العمل، عازياً ذلك إلى المناخ المضطرب الذي تشهده سوريا.

◄ بعد غياب خمسة أعوام، يعود وائل كفوري إلى الساحة عبر شركة «روتانا»، ويطلق ألبومه الجديد بعد غد الاثنين. ويضم العمل ثماني أغنيات كتب خمسة منها منير بو عساف، فيما تناوب على كتابة باقي الأعمال كل من رشيد الهاشم وندى عبد النور ونزار فرنسيس.