◄ خطف معارضون مسلحون في مدينة حمص الصحافي أحمد صطوف (1973) الذي يعمل مراسلاً لقناة «العالم» الإيرانية. وأعلنت القناة أنّ صطوف اختطفته مجموعات إرهابية مسلحة في طريق عودته إلى منزله في حمص. وأضافت أنّ «المتمردين هاجموا مكتب القناة وسرقوا المعدات الموجودة فيه».


◄ أول من أمس، كشفت سلافة معمار في برنامج «أنا والعسل» مع نيشان، على قناة «الحياة»، أنها انفصلت عن زوجها المخرج والممثل سيف الدين السبيعي. ففي فقرة «رجال في حياتي»، تحدثت نجمة «زمن العار» عن علاقتها الفنيّة والمعنويّة والنفسيّة بطليقها، ووصفته بـ«الداعم الأوّل لحياتي الفنيّة»، رغم عدم مشاركتها معه كممثلة إلا في عملين فقط. وظهر السبيعي في الاستديو وتحدث عن علاقته بسلافة، وقال إنّ الحب هو الذي جمعهما ووصل بهما إلى الزواج الذي توج بابنتهما دهب، وبأنه هو من اختار الانفصال لأنه غير قادر على تأسيس عائلة والاهتمام بها، وبأنهما اختارا أن يبقيا صديقين وبأن ابنتهما ستبقى مع أمها حتى لو اختار أحد الطرفين الارتباط.

◄ ما زالت تتوالى التقارير عن الحفلة التي قدّمتها أصالة ضمن «مهرجان قرطاج». ونقلت وكالة «يو.بي آي» أمس عن متابعين أنّ الحفل فشل جماهيرياً وفنياً بسبب تأييدها لـ«الجيش السوري الحرّ». ولفتت إلى أنّ «أصالة بدت مرتبكة ولم تستطع أن تخفي خيبتها من العدد القليل الذي أحدث صدمة لها، ما منعها من التفاعل مع جمهورها». ونقلت الوكالة عن إذاعة «شمس أف أم» التونسية أنّ سهرة أصالة في قرطاج «لم تكن ناجحة جماهيرياً وفنياً»، مشيرة إلى حضور نحو 4 آلاف شخص فقط، في حين أنّ مسرح قرطاج يتسع لنحو 12 ألفاً.

◄ تنطلق عروض فيلم «مصوّر قتيل» مع الممثلين الأردني إياد نصّار والتونسية درة في كانون الأول (ديسمبر) المقبل. والعمل الذي ألّفه عمرو سلامة وأخرجه كريم العدل (إنتاج شركة «دولار فيلم») يشارك فيه كل من أحمد فهمي، حورية فرغلي وعمر السعيد. وتدور أحداثه حول مصوّر تنقلب حياته رأساً على عقب بعد تصويره جريمة قتل، فيتهم بأنه شريك في جريمة لا يعرف عنها شيئاً، ويسعى إلى إثبات براءته منها.

◄ صرّحت عبير الشرقاوي أنها قررت أخيراً ارتداء النقاب عن «اقتناع تام». وكانت الممثلة المصريّة التي وضعت الحجاب قبل سنوات، وأعلنت يومها اعتزالها التمثيل، عادت عن اعتزالها وشاركت في بعض المسلسلات الدينيّة. وكشفت عبير عن رفض والدها المخرج جلال الشرقاوي هذه الخطوة ضمن برنامج «استديو دراما» على قناة «نايل دراما»، لكنها أكدت أنه سيتقبّل النقاب تماماً كما تقبّل الحجاب.