استفاد نجوم الصف الأول من غياب الأعمال الجديدة، فأصدروا أسطواناتهم المؤجّلة التي قبعت طويلاً في الأدراج لأسباب عديدة. موعدنا في العيد مع وائل، ونانسي، وأصالة ومحمد حماقيبخلاف السنوات الماضية، لا يبدو موسم الألبومات مبشراً في عيد الفطر. قلّة الأسطوانات الجديدة ستفسح المجال أمام نجوم الصف الأول لإطلاق ألبومات قبعت في أدراج التأجيل لأسباب مختلفة، منها إنتاجية وأخرى مرتبطة بالظروف السياسية والأمنية في بعض الدول العربية. هكذا، وقّع وائل كفوري أخيراً ألبومه الذي يحمل اسمه، ويضم ثماني أغنيات.

الألبوم المنتظر تصدّر الأعمال الجديدة في موسم عيد الفطر، إذ ارتأت الشركة المنتجة (روتانا) إطلاقه في رمضان، ما يعدّ سابقةً في مجال إنتاج الألبومات. وقد تولّى الشاعر منير بو عساف كتابة خمس أغنيات من الشريط، هي «يا ضلّي يا روحي» و«غربوك» و«صفحة وطويتا» من ألحان بلال الزين، و«حتى نلتقي» و«هالقد بحبك» من ألحان هشام بولس، فيما لحّن وسام الأمير «مش مسموح» من كلمات نزار فرنسيس، و«إنت فلّيت» كلمات ندى عبد النور، و«ويلِك من الله» التي كتبها رشيد الهاشم.
وبعد تصويرها ثلاث أغنيات من ألبوم نانسي عجرم الجديد، أعلنت اللبنانية ليلى كنعان اعتزالها إخراج الفيديو كليبات. الألبوم الثاني الذي تتوجه فيه عجرم إلى الأطفال بعد النجاح الساحق الذي حققه «شخبط شخابيط» (2007)، يحمل عنوان «سوبر نانسي»، ويضم ثماني أغنيات هي «يا بنات»، Happy Birthday، و«بُقّ الكتكوت»، و«الناجح»، و«بأوسي»، و«آدي البيضة»، و«وزّ عينك»، و«سطوحي». ومن المقرّر بث كليبات الأغاني الثلاثة (يا بنات، بقوسي، سطوحي) على القنوات العربية بعد عيد الفطر تزامناً مع طرح الألبوم في الأسواق. من جهته، تريّث المغني حسين الجسمي في إطلاق ألبومه كاملاً، وبشّر جمهوره بأغنية منفردة أطلقها أولاً عبر تويتر. وقد لحّن فايز السعيد «أبشرك» التي كتب كلماتها الشاعر الإماراتي هزاع بن ناصر بن مذكر الهاجري.
وبعدما طال تأجيل إطلاق ألبومها «شخصية عنيدة»، ها هي أصالة نصري تقرر إصداره مع حلول عيد الفطر (إنتاج شركة «ستار غيت» المملوكة لزوجها المخرج طارق العريان). وكانت الماكينة الإعلامية الخاصة بالمغنية السورية قد باشرت الترويج للألبوم على فايسبوك، ومرّرت مجموعة مقتطفات من الأغنيات العشر التي يضمها العمل من بينها «شخصية عنيدة»، و«كبرتك على سيدك»، و«أنا أحبك»، و«بناء على رغباتك»...
وفي مصر، سيطرح محمد حماقي ألبومه «من قلبي بغني» بعد عيد الفطر مباشرة بسبب تأخر الحملة الدعائية للعمل الذي تعاون على كتابة كلمات أغانيه كل من الشعراء أيمن بهجت قمر، وأمير طعيمة، وخالد تاج الدين، ومحمد عاطف، وأحمد الجندي، فيما وضع ألحانه كل من عمرو مصطفى، وخالد عز، ومحمد يحيى، وتامر علي، وأحمد صلاح حسني، ومدين، بينما تولى التوزيع الموسيقي كل من توما تميم، وحسن الشافعي، وأحمد إبراهيم، وخالد عز. هكذا، يسجل حماقي تعاونه الأول مع «نجوم ريكوردز». هذه الشركة، بالتعاون مع «أن. أر. بي. ميوزيك» أطلقتا ألبوم «خليك في النور يا أمور» لأبو الليف صاحب الشريط المثير للجدل «كينغ كونغ». وقد كتب كلمات الأغنيات الشاعر أيمن بهجت قمر، وتولى تلحينها محمد يحيى، بينما وزّعها توما تميم. وحمل الألبوم مفاجأة للجمهور، إذ ضمّ دويتو جمع المغني هشام عباس مع أبو الليف.
أما المغنية المصرية الشابة ساندي، فتستعد لطرح ألبومها الرابع «أحسن من كتير» بعدما انتهت من تصوير «أوّل مرة أتجرأ» مع المغني الكندي من أصول لبنانية كارل وولف، ويتوقّع أن تعرض الأغنية على الفضائيات الموسيقية العربية في الأسابيع المقبلة تزامناً مع صدور الألبوم. «العد العكسي بدأ» هكذا غرّد جوزيف عطية عبر تويتر، معلناً اقتراب صدور ألبومه «شو بتعمل الناس» (إنتاج شركة «وتري») الذي يُطلق في 26 آب (أغسطس) الحالي، ويتضمن 11 أغنية، من بينها اثنتان باللهجة المصرية.