◄ قد يدخل «تلفزيون لبنان» ابتداءً من اليوم في مرحلة نصف إقفال بعدما تأجّل الاجتماع بين وزير الإعلام وليد الداعوق ومجلس الإدارة من نهار السبت إلى اليوم (الأخبار 25/8/2012). ومن المرجّح أن تنفجر الأمور في ظلّ تمسّك الوزير بالضغط على مجلس الإدارة علّه يستقيل، وتمسّك المجلس بالدفاع عن نفسه. وآخر الإجراءات التي قد يلجأ إليها هو وقف البث لساعات معينة، وتقليص نشرات الأخبار رداً على حجب الوزير جزءاً من المبلغ الشهري المخصص لإدارة التلفزيون وموظفيه عن شهر تموز (يوليو) المنصرم. وهذا التدبير قد يبقى سارياً لشهر آب (أغسطس) أيضاً. وتتساءل أوساط بعض الموظفين عن سبب غياب نقابة موظفي التلفزيون عن الدخول على خط الدفاع عن حقوق معدّي البرامج ومقدميها.
◄ مجزرة جديدة تهز الإنسانية ارتكبت في مدينة داريا في ريف دمشق مساء أول من أمس راح ضحيتها المئات... لكنّ زلزالاً تبعها ليس احتجاحاً على أرواح الأبرياء الذين سقطوا قبل انسحاب «الجيش السوري الحرّ» من المدينة واقتحامها من قبل الجيش النظامي، بل انطلق هجوم على التقرير الميداني الذي بثته قناة «الدنيا» لإحدى مراسلاتها التي راحت تتنقل بين الجثث وتطرح أسئلة على الجرحى الذين ينازعون بين الحياة والموت. ومن ثم راحت تسأل طفلتين جريحتين عن الجثة المرمية إلى جانبهما وما إذا كانت تعود إلى أمهما... كل ذلك في مظهر لا ينقصه الغنج، حتى أثارت مذيعة المحطة السورية موجة عارمة من الانتقادات والهجوم الموجه إلى تقريرها.

◄ تحضر إلهام شاهين حالياً في ألمانيا مع صديقتها الممثلة يسرا التي تجري فحوصاً طبية بعد الوعكة الصحية التي تعرضت لها في الأيام الأخيرة من شهر رمضان. ومن المنتظر عودتهما خلال الأسبوع الجاري، حيث ستقوم شاهين بتحريك دعوى قضائية ضد الشيخ عبد الله بدر تتهمه فيها بالسبّ والقذف (الأخبار 23/8/2012).

◄ تقيم قناة «الحرة» غداً الثلاثاء في القاهرة مؤتمراً صحافياً لإعلان تفاصيل أول برنامج تلفزيون واقع من نوعه في مصر بعنوان «رايحين على فين» الذي يعرض يوميات 5 من الشباب والفتيات من مختلف الثقافات والطبقات طول السنة الماضية وكيف يعيشون حياتهم بعد الثورة. البرنامج ستبث حلقاته أسبوعياً ابتداءً من السبت 8 أيلول (سبتمبر)، وهو من إنتاج محمد حفظي وإعداد محمد عبد العزيز وإخراج تامر عزت.

◄ نقل موقع «المحيط» أنّ الفنان اللبناني راغب علامة تلقى عرضاً للتمثيل في فيلم سينمائي تركي بعد فترة على تقديمه دويتو مع إحدى الفنانات التركيات. وتابع أنّ الفنان اللبناني يدرس المشروع قبل الموافقة عليه، مع العلم أنهّ في حال مشاركته سيكون الدور باللغة الإنكليزية.