◄ استقرت الحالة الصحية للموسيقار الكبير عمار الشريعي خلال اليومين الماضيين، بعدما أجرى جراحة عاجلة في القلب في مستشفى «جورج بومبيدو» في باريس.


◄ اعتذر ورثة الأديب الراحل نجيب محفوظ عن عدم بيع حقوق رواية «أولاد حارتنا» للمخرج خالد يوسف، لإنجازها في فيلم؛ لأنهم سبق لهم بيعها لدار نشر فرنسية، هي المالكة الوحيدة لحقوق تحويل الرواية إلى أيّ نوع فني آخر. من جهة أخرى، فاجأ القيادي الإخواني البارز عصام العريان متابعيه على موقع تويتر عندما نصحهم بقراءة أعمال نجيب محفوظ في مناسبة ذكرى وفاته. وكان محفوظ قد تعرض قبل أشهر لهجوم من القيادي السلفي عبد المنعم الشحات الذي اتهم رواياته بالتحريض على «الفسق والدعارة».

◄ بعدما حقّق الموسم الأول من برنامج «نورت» نسبة مشاهدة مرتفعة على mbc، تعود الإعلامية وفاء الكيلاني في التاسعة والنصف من هذه الليلة لتطل عبر الحلقة الأولى من الموسم الثاني مع الممثلين المصريين حسن حسني وأحمد السعدني والممثلة الكويتية ملاك والإعلامية اللبنانيّة نيكول تنوري والمغنية السعودية وعد.

◄ اشتكى صحافيون عراقيون كانوا يقومون بعمل ميداني في بغداد من اعتراضهم من قبل عناصر في استخبارات الفرقة الحادية عشرة التابعة لوزارة الدفاع العراقية، ثم احتجازهم لعدة ساعات وتعذيبهم من دون أي سبب أو مبرّر قانوني.

◄ نجا المخرج السوري الشاب المهند كلثوم من محاولة اغتيال، مؤكداً أنّ مسلحين أطلقوا النار عليه عندما كان في طريقه إلى مدينة حمص، ثم خُطف لبضع ساعات قبل أن يحرره الجيش السوري بحسب تصريحه لـ«الأخبار». وقد توجه كلثوم فوراً إلى دبي ليسافر بعدها إلى أوكرانيا حيث تقيم له الجالية العربية تكريماً لفيلمه التسجيلي «البرزخ».

◄ كشفت المخرجة رشا شربتجي لبرنامج «المختار» على إذاعة «المدينة fm» أنّها تصالحت مع والدها بعد قطيعة طويلة وأنّ هشام شربتجي ساعدها في تصوير عدد من المشاهد الأخيرة من مسلسل «الولادة من الخاصرة 2». وعند سؤالها عن تأثير الأحداث في سوريا على التصوير، أجابت بأنّ عدداً من الحلقات صُوِّرت في مناطق ساخنة تشهد اشتباكات وظروفاً صعبة. ومع هذا، رفضت إيقاف التصوير وبقيت تواصل التصوير مع أسرة المسلسل.

◄ أكّد الممثل السوري الشاب سامر إسماعيل الذي جسّد شخصية الخليفة عمر بن الخطاب في مسلسل «عمر» في حديث له مع «الأخبار» أنّ ما يروج عن التزامه مع الجهة المنتجة لمسلسل «عمر» ضمن شرط يحرمه العمل لمدة خمس سنوات هو عبارة عن شائعات لا أساس لها من الصحة.