مارسيل سينفخ علينا LBCI < 21:30


يطرح «كلام الناس» الليلة قانون منع التدخين في لبنان من زاويتين: صحة المواطن وحقوق أصحاب المطاعم. ويسأل مارسيل غانم في حلقة «تدخين أو لا تدخين» كيف سيتطور موقف أصحاب المطاعم والمؤسسات السياحية؟ وما هي التعديلات التي قد تطرأ على مشروع القانون في مجلس النواب؟



زهرة تخرج من البحر
«أبو ظبي الأولى» < 20:00

تستضيف زهرة عرفات في «زهرة الخليج» الممثل الكويتي حسين المنصور (الصورة)، لتسأله عن الموضة ورواية «سمية تخرج من البحر» للكاتبة الكويتية ليلى العثمان، ثم يتحدث الطبيب وضاح حجار عن سبب الخوف من زيارة الطبيب النفسي، تليه فقرتا «العين عليك» والطبخ.



«فيرتيجو» ولو بعد رمضان
mbc4 < 22:00

بعدما فشل في الحصول على نسبة المشاهدة التي يستحقها في رمضان، تحاول قناة MBC منح «فيرتيجو» لهند صبري) فرصته الحقيقية في العرض الثاني الذي يبدأ اليوم. إنّها قصة فريدة المصورة التي تشهد على جريمة في أحد الفنادق وتحاول اكتشاف
الفاعل.



السلفية في الميدان
«الميادين»» < 20:30

يطرح يحيى أبو زكريا في برنامج «أ ل م» موضوع السلفية بين النظرية والتطبيق على مجموعة من الضيوف، من مصر، يحضر مؤسس حزب «النور» السلفي الشيخ ياسر المتولي، ومن تونس، المتحدث باسم حزب «الإصلاح» السلفي صلاح ابو عزيز، وفي الاستديو، رئيس المجلس الاسلامي الفلسطيني في لبنان الشيخ محمد زغموت (الصورة).



لمّا حكيت سميرة
«المحور» < 23:30

بعد النجاح الذي حققته في الحلقة السابقة، تستكمل الفنانة المغربية سميرة سعيد (الصورة) في الجزء الثاني من مقابلتها مع عمرو الليثي في برنامج «واحد من الناس»، الحديث عن ذكرياتها والصعوبات التي واجهتها، فضلاً عن تفاصيل علاقتها بابنها وبزملائها في الوسط الفني.


عودة إلى الأدب الإنكليزي
«Arte» < 21:50

تخصص قناة «Arte» مساحة لرائعة برونتي «جاين آير» (1847) من خلال عرض جزءين من المسلسل الذي أنتج عام 2006 للمخرجة البريطانية سوزانا وايت، على أن تعود وتستكمل العرض في اليوم التالي. تعكس الرواية منظومة القيم الاجتماعية والطبقية والاقتصادية التي كانت سائدة في بريطانيا القرن التاسع العشر.