◄ نشرت صحيفة الـ«غارديان» البريطانية أخيراً تقريراً كشفت فيه عن ضغوط مارستها السلطة البحرينية على قناة CNN الأميركية، أدت إلى فصل إحدى مراسلات المحطة من عملها ومنع بث وثائقي كانت قد أعدته عن الانتفاضة البحرينية. وكانت المراسلة الأميركية أمبر ليون فد فُصلت من عملها بعدما تحدثت على تويتر عن كيفية تعامل «سي أن أن» مع الوثائقي الذي تضمن أحاديثاً لنشطاء عن تعرضهم للتعذيب على يد السلطات البحرينية. ورغم نيل الشريط الكثير من الجوائز، إلا أنّ «سي أن أن» الدولية لم تعرضه أبداً.


◄ بعدما أوردت بعض الصحف أنّ السيدة فيروز رفضت الترنيم في الذبيحة الإلهية التي سيقيمها البابا بنديكتوس السادس عشر خلال زيارته المرتقبة إلى لبنان، نفت المخرجة ريما الرحباني الخبر عبر الصفحة الرسمية للفنانة اللبنانية على فايسبوك. وكتبت ريما: «في جرايد عندا معلومات خاصة جداً. خاصة لدرجة إنو نحنا ما منَعرِفا». وتابعت: «بس مع هيك، بحِب ذكّر إنو أيْ خَبَر منّو موجود أو صادر عن هالصفحة هو عارٍ عن الصحّة أو بمعنى أصَح مُفَبرَك..».

◄ قبل ساعات من لقاء الفنانين المصريين بالرئيس محمد مرسي أمس، عقد مؤتمر صحافي تضامني مع الهام شاهين في نادي «نقابة الممثلين المصريين». وشهد اللقاء اعلان الممثلة سميرة أحمد اعتذارها عن عدم لقاء الرئيس المصري. فيما اعتذرت منى زكي عن عدم حضور لقاء الرئيس بسبب سفرها إلى الخارج، واعتذر نبيل الحلفاوي بسبب إصابته بنزلة برد.

◄ علمت «الأخبار» أنّ قناة «مصر 25» قررت التحول من قناة سياسية دينية إلى محطة عامة في إطار رغبة جماعة الاخوان المسلمين في تأكيد اهتمامها بكل مناحي الحياة. ويجري حالياً التعاقد مع الاعلامي الرياضي علاء صادق لتقديم برنامج كروي يومي. فيما أعلنت ادارة المحطة أنّ الرئيس محمد مرسي قرر بيع حصته في رأس المال التي كان يمتلكها قبل أن يصبح رئيساً للجمهورية.

◄ على الرغم من قرب انتهاء فترة ايقاف قناة «الفراعين» بسبب إهانة مالكها توفيق عكاشة للرئيس محمد مرسي، إلا أنّ إدارة المحطة أعلنت أنّها تتجه إلى اطلاق قناة جديدة بعنوان «الفراعين 2» في إشارة إلى الرغبة في تفادي أي مشكلات قانونية قد تلحق بـ«الفراعين» الأولى عند عودة اشارة البث إليها خلال أيام. ولم يعلن عكاشة الذي يحاكم حالياً أمام محكمة جنايات القاهرة ما اذا كان سيعود إلى الشاشة أم سينتظر نتيجة المحاكمة.

◄ خلال المقابلة التي أجرتها «الأخبار» أمس مع كارمن لبس (6/8/2012 ـــ كارمن لبس... هل يسقط «القناع»؟)، ورد خطأ في اسم مخرج مسلسل «ثنائيات الكرز». إذ أوردنا أنّ مخرج العمل نجدت أنزور. والصحيح أنّه بعدما كان يُفترض أن يتولاه المخرج المثير للجدل، رسا النصّ الذي كتبه محمد ماشطة عند المخرج السوري عمار رضوان وفق ما كشف هذا الأخير منذ فترة لـ«الأخبار».