◄ تمثل إلهام شاهين أمام النيابة غداً الأحد للاستماع إلى أقوالها في البلاغ الذي قدّمته ضد الشيخ عبد الله بدر ومسؤولي قناة «الحافظ»، بعد يومين فقط من تقدمها ببلاغ جديد ضد بدر. وكان محامي الممثلة المصرية محمد عبد الرازق قدم للنيابة أسطوانة مدمجة تضمّ الحلقة التي أساء فيها بدر إلى شاهين (الأخبار 23/8/2012)، وطالب المحامي بوقف القناة لمخالفتها ميثاق الشرف الإعلامي.


◄ يبدو أنّ حاتم علي سيواصل إبحاره في التاريخ. بعد الضجة التي أثارها مسلسله «عمر» في رمضان الماضي، ها هو المخرج السوري يعكف على إعداد مسلسل تاريخي جديد عن حياة الخليفة عمر بن عبد العزيز. في الوقت الحالي، يعمل على اختيار طاقم الممثلين الذي سيكون من مختلف الدول العربية، ويرجّح أن تنتجه MBC التي تولّت أيضاً إنتاج «عمر».

◄ أكد نقيب السينمائيين المصريين مسعد فودة أنّ جنازة المخرج الراحل إسماعيل عبد الحافظ ستشيّع ظهر اليوم السبت من «مسجد مصطفى محمود» في المهندسين في القاهرة، بينما يقام العزاء مساء غد الأحد في مسجد الحامدية الشاذلية بجوار «نادي الزمالك».

◄ فُجعت أسرة «مؤسسة سمير قصير» بمقتل الصحافي وجيه رائد العجوز أمس في حادث سير على طريق جل الديب (شمالي بيروت). وكان الصحافي الشاب (1987) يعمل معدّاً في برنامج «استوديو بيروت» الذي تقدمه جيزيل خوري على قناة «العربية»، وانضم في أيلول (سبتمبر) 2011 إلى «مؤسسة سمير قصير» بصفة باحث حقوقي، ومسؤول عن ملف سوريا.