شو هالجسد... LBCI < 21:00


بعد العشائر، ينشغل مالك مكتبي بالجسد، ويسأل عن هؤلاء الذين لا يشكّل لهم الجنس والسياسة والدين خطاً أحمر.
عمن سيتحدث «أحمر بالخط العريض» الليلة؟ وما الذي يريد هؤلاء «الذين يتمايلون بين المحرمات» قوله؟ وبأي طريقة؟ ولمن؟



عمّال «سبينيس» وأجور النوّاب
«الجديد» < 21:15

تتنقل غادة عيد الليلة بين ملفات عدة. تبدأ حلقة «الفساد» بالمصادر التي تموّل منها الحكومة سلسلة الرتب والرواتب، ثم تناقش قضية موظفي «سبينيس» بين وزارة العمل والقضاء، وصولاً إلى السؤال الذي يراود الكثير من المواطنين: هل أجور الوزراء والنواب وحدها تدخل حساباتهم المصرفية؟



سعيد توقّف عند البابا
NBN < 20:30

يستكمل سعيد غريّب ملف زيارة البابا بنديكتوس الـ 16 (الصورة) للبنان الذي بدأه الأسبوع الماضي، فيستعرض الليلة في «مختصر مفيد» نتائجها ومضمون الإرشاد الرسولي، من دون أن ينسى فيلم «براءة المسلمين»، مع كل من الوزير السابق روجيه ديب والناشط الاجتماعي ناجي حمادة.



«الأمم» تلعب في الميدان السوري
«الميادين» < 20:30

تطرح حلقة اليوم من «لعبة الأمم» قضية التنافس بين روسيا والصين ودول البريكس من جهة، والولايات المتحدة والغرب من جهة ثانية، كما تتضمن معلومات عن علاقات دول البريكس مع إيران وسوريا، وأخرى خاصة حول سبب دفاع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (الصورة) عن النظام السوري.



بشعري أقاوم
«القناة الأولى المغربية» < 00:40

تتمحور حلقة ياسين عدنان من «مشارف» حول خصوصية أدب فلسطينيي الداخل. ويتحدث الشاعر الفلسطيني سليمان دغش (الصورة) كيف يحمل قضيته ويعبّر عنها. ويتناول صاحب «امرأة على خط الاستواء» التفاعل بين الشعر الفلسطيني في الداخل والخارج.



آخ يا بطني
«أبو ظبي» < 21:00

تستضيف فاطمة الهندي في «كيف الصحة» ليلى إسماعيل استشارية أمراض باطنية من «مدينة الشيخ خليفة الطبية»، وطيف السراج مديرة قسم التغذية العلاجية من مستشفى «توام»، والشيف سوزان الحسيني. ويتطرق اللقاء اليوم إلى أوجاع البطن ومنافع البروبايوتيك.