■ بعد الندوات التي تمحورت حول «القرآن الكريم في بناء نهضة الأمّة ووحدتها»، يواصل «معهد المعارف الحكميّة للدراسات الدينيّة والفلسفيّة» أنشطته من خلال محاضرة تضيء على حيثيات فيلم «براءة المسلمين»، يقدّمها الشيخ شفيق جرادي عند الرابعة من بعد ظهر اليوم في مقرّ المعهد (حارة حريك ــ بيروت).


للاستعلام: 01/544622

■ تأسّس الثلاثي «سوبيتو» (Subito Trio) في عام 2010 بمبادرة من ثلاثة طلاب في «جامعة الموسيقى والعلوم المسرحية»(شتوتغارت، ألمانيا)، هم: اللبنانية جنى سمعان (تشيلّو)، التايلاندي سوسكان رتنابول (كلارينت) وسي - يون كيم (بيانو) من كوريا الجنوبية. قدّم الثلاثي أمسيات عدة في ألمانيا، ويستعد لجولة آسيوية تحوي أربعة مواعيد لبنانية، بين 23 و28 الجاري. هكذا، بعدما أحيا أمسيتيْه في جبيل و«الجامعة الأميركية في بيروت» أخيراً، يواصل Subito Trio جولته، إذ يلتقيه جمهور الموسيقى الكلاسيكية الغربية عند السابعة من مساء الليلة في «جامعة الروح القدس ــ الكسليك» وغداً في «مركز الصفدي الثقافي» في طرابلس ( 06/410014).

■ بدعوة من «دار نلسن للنشر»، يوقّع جاد دوماني ديوانه الشعري Angst Poems عند السادسة من مساء السبت 29 الحالي في «مقهى يونس» (السوديكو ــ بيروت). للاستعلام:03/734208

■ قرّرت لجنة «جائزة سعيد فيّاض للإبداع الشعري» منح جائزتها (خمسة ملايين ليرة لبنانية) هذا العام مناصفةً بين الشاعر حسن رعد عن مجموعته «بيدر الأحلام» والشاعر سعيد الصباح عن مجموعته «كوكب الليل». وتسلّم الجائزة في منتصف شهر تشرين الأوّل المقبل في ذكرى وفاة صاحبها الشاعر سعيد فيّاض في نقابة الصحافة (بيروت).
■ جملة قضايا أدبية وسياسية وإعلامية يطرحها العدد الجديد (13) من «الناشرون». المجلة التي تصدر عن «نقابة اتحاد الناشرين في لبنان» تضيء على حيثيات قانون الإعلام الإلكتروني وتفاصيله مع وزير الإعلام اللبناني، وليد الداعوق، كما تتناول دخول أمين معلوف الأكاديمية الفرنسية، إضافة إلى مواضيع أخرى كواقع المكتبة العامة في لبنان وسبل تطويرها.

■ «سلسلة الرّتب والرواتب وتداعياتها الاقتصاديّة» تشكّل محور الندوة التي يقيمها «المجلس الثقافي للبنان الجنوبي» عند السادسة من مساء اليوم في قاعة المجلس (برج أبي حيدر ــ بيروت). طبعاً، سيتحدّث في اللقاء رئيس رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي الناشط حنّا غريب والصحافي عدنان الحاج. للاستعلام: 01/815519
www.althakafi-aljanoubi.com