◄ أنهى المخرج المصري محمد عبد العزيز تصوير جميع مشاهد الفيلم الروائي «ليلى والذئاب» الذي تنتجه المؤسسة العامة للسينما السورية هذه السنة. الفيلم من تأليف القاص السوري رياض عصمت، وبطولة محمد خير الجراح، وأحمد رافع، وريم عبد العزيز، ويارا عيد، وحازم زيدان وآخرين. ويعتبر «ليلى والذئاب» الشريط الأول الذي تنتجه المؤسسة في فن الـ«ميوزيكال» خلال ما يقارب ستين عاماً من عمرها.
◄ يستعدّ فادي صبيح لتصوير أول مشاهده في مسلسل «ياسمين عتيق» مع المخرج المثنى صبح الذي يعرض في شهر رمضان 2013. وهذه المشاركة هي الثالثة لصبيح في الأعمال الشامية بعد «الحصرم الشامي» و«أولاد القيمرية». وسيؤدي الممثل السوري دور آغا من آغوات الشام، وهو شخص متسلّط يسعى إلى تحقيق مصالحه الخاصة. ويعتمد العمل على التوثيق في تغطيته لمرحلة مهمة في ثلاثينيات القرن التاسع عشر.

◄ في الوقت الذي تنشغل فيه سمية الخشاب بالتحضير لألبومها الخليجي الجديد، كشف مصدر مقرب من الممثلة المصرية عن دخولها في مفاوضات مع إدارة قناة «أم. بي. سي مصرية» لتقديم برنامج يومي موجه إلى السيدات وربات البيوت على شاشتها.

◄ يخوض الممثل السوري الشاب حسام سكاف الذي شارك في «يوميات مدير عام 2» و«أنا القدس»، تجربته الأولى في الكتابة والإخراج عبر مسلسل «كوكتيل» الذي انطلقت الاستعدادات له أخيراً. المسلسل الكوميدي الذي يعتمد أسلوب الحكايات المتصلة المنفصلة، تشارك فيه مجموعة من الممثلين السوريين الشباب، ليصبح العمل بذلك شبابياً بامتياز.

◄ تتردد أخبار غير مؤكدة عن امكانية دوران كاميرا المخرج السوري الشاب إياد نحاس خلال الأيام القليلة القادمة لتصوير مشاهد مسلسل «فتت لعبت» للكاتب طلال مارديني. وإذا تحقّق ذلك، فسيكون التعاون الثاني الذي يجمعهما بعد «أيام الدراسة1». ويتحدث العمل عن قصة أربعة شبان وأربع فتيات من طلاب كلية الآداب في قسم الصحافة الذين نتعرف عليهم عن طريق أوراق اللعب في الشدة، ليرصد مشاكل الشباب ومعاناتهم في حياتهم.

◄ بعدما أُعلن عن انطلاقة برنامج اكتشاف المواهب «صوت الحياة»، أكد مصدر في شبكة تلفزيون «الحياة» أن التعاقد مع المذيعة رزان مغربي (الصورة) لتقديم حلقات البرنامج لم يتم بشكل نهائي. إذ لا تزال المفاوضات جارية على الأجر بسبب مغالاة مغربي في السعر.