◄ رغم إهداء شركة «المها» للانتاج جميع مسلسلاتها للتلفزيون المصري، أكد مصدر داخل «ماسبيرو» استحالة عرض أبرز تلك المسلسلات وهو «الحسن والحسين» بسبب رفض الأزهر الدراما التي يظهر فيها آل البيت وصحابة الرسول.


◄ نفى عمرو سلامة أن يكون قد حصل على موافقة رسمية على تصوير نصه المثير للجدل «لا مؤاخذة» (الأخبار 6/10/2012) الذي يدور حول تلميذ مسيحي يخفي ديانته وسط أقرانه المسلمين. وأكّد المخرج المصري أنّ كل الموافقات شفهية ولا تكفي لانطلاق تصوير الفيلم الذي تغيّر اسمه إلى «الحصة الأولى»

◄ وجه زياد واصاف محامي هيفا وهبي إنذاراً إلى رئيس مجلس إدارة جريدة «الديار» اللبنانية ومديرها العام ورئيس تحريرها شارل أيوب «بسبب نشر أخبار كاذبة بتاريخ 8 ت1/ أكتوبر تطال سمعة موكلته تجنياً وافتراءً».

◄ قال اسلام أحمد رسام الكاريكاتور في جريدة «الأهرام المسائي» إنّه تعرض لفصل تعسفي من الجريدة التي يعملها فيها منذ خمس سنوات بسبب رفضه الالتزام بالقواعد التي فرضها رئيس التحرير الجديد محمد خراجة المحسوب على الاخوان المسلمين.

◄ يبدو أنّ مناخاً من التوتر يسود الأمانة العامة لـ«الاتحاد العام للصحافيين العرب» قبل الانتخابات المقررة في كانون الأول (ديسمبر). ويأتي ذلك بسبب ما تردد عن وجود محاولات لفرض نقيب الصحافيين المصريين ممدوح الولي رئيساً للاتحاد خلفاً للرئيس الحالي ابراهيم نافع. وأعربت مصادر لموقع «محيط» عن مخاوفها مما وصفته بمحاولات أخونة الاتحاد، وسعي الاخوان لفرض السيطرة عليه، رغم مطالبات عربية بالتوافق على شخصية مصرية محايدة.