عماد على الحدود«المنار» < 21:00

يطل عماد مرمل اليوم من إحدى البلدات اللبنانية الحدودية مع سوريا، ليتحدث مع مجموعة من الأهالي عن أوضاع اللبنانيين المقيمين في سوريا وكيفية تعاملهم مع «اعتداءات مسلحي المعارضة». ويتطرق أيضاً إلى دور الدولة في هذا الملف.



«ربيع» الديكتاتور؟
«الميادين» < 21:30

يتحوّل «في الميادين» الليلة إلى ندوة مفتوحة من مدينة الحمامات التونسية حول علاقة الدين بالدولة. ويناقش غسان بن جدو مع ضيوفه نتائج تسخير الدين لأهداف حزبية، ويسأل: «هل بإمكان الربيع العربي اليوم أن يولّد استبداداً جديداً؟».



غيدا عندا حنين
«المستقبل» < 20:30

تتمحور حلقة اليوم من «بدك تطلع عالتلفزيون» حول الحنين. تأخذنا غيدا يونس في رحلة إلى الماضي، حيث أبرز محطاتها زيارة لبيت الممثلة اللبنانية أماليا أبي صالح (الصورة)، تسترجع خلالها ذكريات من أيام شوشو وإبراهيم مرعشلي وستّ بدور.



«مسا» الشعر والأنوثة
«تلفزيون لبنان» < 20:30

يستقبل عبد الغني طليس الليلة في برنامج «مسا النور» النائب مروان فارس (الصورة) والشاعر عصام العبدالله والناشطة في مجال حقوق المرأة رويدة مروّة. وتتمحور الجلسة حول موضوعات إنسانية، من بينها علاقة الشاعر بالمرأة.



علِّ صوتك بالغنا
MBC1 < 21:00

بعد انتهاء المدربين من تشكيل فرقهم، تبدأ اليوم المرحلة الثانية من برنامج الهواة الغنائي «The Voice»، إذ ندخل في مرحلة التصفيات «لاختيار الأفضل» على مدى أربعة أسابيع، قبل بدء عرض الحلقات المباشرة الشهر المقبل.


ليلتكم Italiano
Arte < 19:50

تخصص القناة الفرنسية مساحة للفن الإيطالي من خلال عرض تيلي فيلم Les demoiselles du swing (2010) للمخرج ماوريتسيو زاكارو، المستوحى من كتاب The Queens of Swing لغابريال أشكنازي عن الثلاثي الغنائي «ليسكانو».