◄ أعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية أن مقاتلي المعارضة السورية اختطفوا في 9 تشرين الأول الجاري الصحافية أنهار كوتشنيفا، إثر مغادرتها مدينة طرطوس متوجّهة إلى حمص. وذكر ناشطون مقرّبون من إحدى الجهات العسكرية المعارضة في مدينة القصير أن «كوتشنيفا محتجزة لديها، وهي بخير، ويجرى التفاوض لإطلاق سراحها، مقابل إطلاق معتقلين سوريين في سجون النظام السوري».
◄ أعلن صحافيون في جريدة «الجمهورية» المصريّة الرسميّة، الدخول في اعتصام جزئي احتجاجاً على إيقاف رئيس تحريرها عن العمل، جمال عبد الرحيم، على خلفية نشره خبراً غير حقيقي عن وزير الدفاع السابق، المشير حسين طنطاوي، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق، الفريق سامي عنان. وكلّف عبد العظيم البابلي القيام بمهماته بحسب «وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية». ودان إعلاميّو الصحيفة الطريقة المهينة التي جرى التعامل بها مع عبد الرحيم، معتبرين القرار «بمثابة اعتداء صارخ على الصحافة بعد ثورة يناير».

◄ يعقد المطرب الكبير وديع الصافي ونجله جورج اجتماعاً مع الكاتبة كلوديا مرشليان لرسم خطوط الفيلم السينمائي الذي سيقدم قصة حياته، وستتولى إنتاج الشريط شركة «شيرا للإنتاج». ويستند السيناريو إلى كتاب «وديع الصافي» للباحث الموسيقي فيكتور سحاب، كأحد المراجع المهمّة عن حياة الصافي، إضافة إلى وثائق تتحدث عنه كأحد أبرز وجوه المرحلة الذهبيّة في الأغنية اللبنانية. وعلّق الصافي بأن «أهم ما في العقد، يكمن في كون القرار عائداً لهم، في ما يتعلق بالوقائع والأحداث، وما يجب أن يَرِد منها في الفيلم، تجنّباً للوقوع في اللغط الذي وقعت فيه بعض الأعمال الأخرى».