سعيد يختلي بالفرزلي NBN < 20:30


بعيداً عن استعراضات البرامج الحوارية الأخيرة، قرر سعيد غريّب أن تقتصر حلقة اليوم من «مختصر مفيد» على نائب رئيس مجلس النواب السابق إيلي الفرزلي (الصورة). ويدور الحديث حول حيثيات اغتيال اللواء وسام الحسن والدعم الدولي «غير المتوقع» للحكومة.

وغادة تعاين أنقاض الأشرفية
«الجديد» < 21:30


«كارثة الأشرفية... ماذا بعد الانفجار؟» هو عنوان حلقة اليوم من «الفساد». تناقش غادة عيد مع ضيوفها دور «الهيئة العليا للإغاثة» وأسباب تأخر المساعدات، إضافة إلى وضع المتضررين، وتسأل: «كيف يلملمون جراحهم وركام منازلهم؟».

وسامي يحيط بالمشهد التونسي
«الميادين» < 21:30


يبحث «لعبة الأمم» الحياة السياسية في تونس بعد الثورة. يستضيف سامي كليب، محمد عبّو الأمين العام لحزب «المؤتمر من أجل الجمهورية»، والجيلاني الهمامي عضو المكتب السياسي لحزب «العمّال»، وأياد الدهماني عضو المجلس التأسيسي، وعبد العزيز التميمي عضو مجلس شورى حركة «النهضة».

مي قبل النوم... ومي بعد النوم
MTV < 20:45


ينطلق اليوم الموسم الجديد من «من الآخر» لبيار رباط. ومن بين الضيوف الذين سيستقبلهم الفنانة اللبنانية نيكول سابا والإعلاميتان مي شدياق (الصورة) ورانيا بارود، كما سيبحث في مواضيع عدة مثل قانون منع التدخين وحملة التوعية من سرطان الثدي.

أنييس (عن) فاردا
Arte < 19:45


تعرض القناة الفرنسية اليوم الفيلم الوثائقي «شواطئ أنييس» (Les plages d’Agnès) من إنتاج عام 2008 وإخراج وكتابة أنييس فاردا (1928) (الصورة). تؤرخ السينمائية الفرنسية المعروفة حياتها بواسطة صور ومقابلات ومقاطع من أفلامها.

على أبواب موسم الحج
«أبو ظبي الأولى» < 20:00


مع قرب موعد أداء فريضة الحج عند المسلمين، يتحدث خليفة السويدي في «خطوة» عن دورها في «تزكية النفس والروح والأخلاق»، مع ضيفه عزيز بن فرحان العنزي الخبير في الفقه الإسلامي المقارن والمحاضر في عدد من الكليات
الشرعية.