ريما نجيم تترك «أغاني أغاني»

كشفت المذيعة ريما نجيم أنها أوقفت عملها في إذاعة «أغاني أغاني» التي تقدّم برنامج «يا ريما»، واختتمت عملها بمقابلة مع المغنية المصرية أنغام. وتتكتّم نجيم على أسباب تركها تلك الوسيلة الإعلامية.

«ناشيونال جيوغرافيك» عينها على الطبّ اللبناني

حصد رئيس قسم «علوم الصرع» في جامعة جورج واشنطن في العاصمة الأميركية، الطبيب اللبناني محمد قبيسي تقديراً كبيراً إثر اكتشافه لمنطقة في الدماغ سمّاها «مفتاح الوعي»، وكانت معروفة تشريحياً منذ مئات السنين، ولكن لا دور عصبياً حُدد لها. وعُدّ اكتشافه واحداً من أهم مئة اكتشاف في عام 2004 وفق مجلة «ديسكفر للعلوم». وبناءً عليه، قرّرت قناة «ناشيونال جيوغرافيك» بالتعاون مع «جنرال الكتريك» تخصيص حلقة وثائقية عن عمله في علوم الأعصاب ومعالجة الصرع. وتأتي هذه الحلقة في إطار إنتاج ضخم يضم 6 أعمال وثائقية أخرجها وأنتجها رون هاورد وآخرون. تعرض الحلقة الأحد المقبل (21:00 الإعادة في اليوم التالي 19:00)، وتحمل عنوان «فك شيفرة العقل» أخرجها بريت راتنر، وقام بالتعليق الصوتي عليها أدريان برودي.

وقفة مع سمير كساب

نفذت أمس وقفة تضامنية مع الصحافي المصوّر سمير كساب المفقود في سوريا قبل نحو سنتين تقريباً (الأخبار 22/10/2013)، أمام وزارة الإعلام في دمشق بهدف إعادة قضيته إلى الواجهة ومن أجل تحريك الملف. يذكر أن كساب كان يعمل في قناة «سكاي نيوز عربية» وأعلنت الأخيرة قبل عامين فقدان الاتصال بطاقمها العامل في حلب (شمال سوريا)، المؤلف من الصحافي الموريتاني إسحاق ولد مختار وكسّاب.