■ تسع شخصيات ذات تاريخ مختلف يجمعها شيء واحد: حلم تغيير حياتها بالطريقة التي توهمنا بها الملصقات الإعلانية. حول هذه النقطة تتمحور مسرحية «الأربعاء بنصّ الجمعة» التي كتبتها وأخرجتها بيتي توتل. العرض الذي يشارك فيه هشام خداج، اندريه ناكوزي، جيسي خليل، عبدو شاهين، وديع أفتيموس، جوزيت أفتيموس، جاك مخباط، وليد أو حمد وتوتل يقدّم بدءاً من 8 ت2 (نوفمبر) على خشبة «مسرح مونو» ويستمر حتى 2 كانون الأول (ديسمبر).


للاستعلام: 01/202422

■ أعلنت شركة «وولت ديزني» أول من أمس عن شراء شركة «لوكاس فيلم» المنتجة لأفلام «حرب النجوم» مقابل 4 مليارات دولار، كاشفةً عن إطلاق فيلم سابع من سلسلة الأفلام نفسها بحلول عام 2015. وتشمل الصفقة السيطرة على «حرب النجوم» وملكية شركة «إنداستريال لايت أند ماجيك» و«سكاي ووكر ساوند» و«لوكاس أرت»، إذا أكد الرئيس التنفيذي لـ«ديزني» روبرت إيجر أن «هذه الصفقة تجمع بين محتوى من طراز عالمي ومشروعات وأسواق للوصول إلى نمو مستدام، والحصول على قيمة كبيرة على المدى
الطويل».

■ دعت «الدار العربية للعلوم ناشرون» إلى حفل توقيع «الإقامة في التمهيد» لزهرة مروة بين السادسة والتاسعة من مساء الإثنين 5 تشرين الثاني (نوفمبر) في «دار المصوّر» (كليمنصو ـــ بيروت). الكتاب الذي يضمّ صوراً شعرية، ولمحات وشذرات هو الثاني للشاعرة الشابة بعد مجموعتها «جنة جاهزة» التي صدرت العام الماضي. للاستعلام: 01/866442

■ «تجربتي في الجامعة اللبنانية» هو عنوان المحاضرة التي يلقيها أستاذ القانون الدولي العام والتنظيم الدولي في «جامعة بيروت العربية» و«الجامعة الإسلامية» في لبنان محمد المجذوب في مقرّ «المجلس الثقافي للبنان الجنوبي» (برج أبي حيدر ـــ بيروت) عند السادسة من مساء اليوم. علماً أنّ المجذوب سيُمنح وسام المجلس في الاحتفال.
www.althakafi-aljanoubi.com

■ لوحات الكاتبة والفنانة إيتيل عدنان تزور ألمانيا قريباً. إذ تحتضن «غاليري صفير ــ زملر» في فرعها في هامبورغ أعمالاً لها بين عامي 1965 و2012. المعرض الذي نظمته «كامبناغل» (هامبورغ) وغاليري صفير_زملر» مع (Forum Freies Theatre (Dusseldrof و Edition Nautilus و Suhrak Verlak، يفتتح في السابعة من مساء 2 كانون الثاني (نوفمبر) المقبل بحضور الفنانة ويستمر حتى 12 كانون الثاني (يناير). وفيما يستضيف الطابق الأول لوحات معروضة مسبقاً في الفترة الممتدة من الستينيات حتى عام 2010 ، يحتضن الطابق الأرضي أعمالاً من عام 2012 غير معروضة من قبل. ويتخلل المعرض تحيّة إلى إيتيل عدنان من خلال مقابلة يجريها معها الناقد المختص بتاريخ الفنون هاننز أولريش أوبريست بالإضافة إلى قراءات لبعض نصوص عدنان.

■ بتنظيم من مكتب العلاقات العامّة في «جامعة البلمند» (طرابلس)، تقيم المغنية لبيبة توما حفلها الغنائي «نغمة وصوت» في «اوديتوريوم الحريري» في حرم الجامعة في السابعة من مساء السبت 24 تشرين الثاني (نوفمبر). تؤدي توما مجموعة من أغاني فيروز وترافقها «فرقة نهوند الموسيقية» بقيادة نهاد عقيقي.
للاستعلام: 06/930250