◄ تنظّم «الحملة المدنية للإصلاح الانتخابي» مسابقة «أفضل مقالة إصلاحية» في لبنان، وستشكّل لجنة تتألف من اختصاصيين لدراسة المقالات «التي تناقش قانون الانتخابات النيابية والإصلاحات، من دون أن تحمل موقفاً ووجهة نظر أحد السياسيين»، على أن يُعلن الفائز لاحقاً على جميع الحسابات الخاصة بها على مواقع التواصل الاجتماعي. وتهدف المسابقة إلى تشجيع الصحافيين على الكتابة عن هذه الفكرة، في ظل احتدام النقاش حولها أخيراً، وقرب موعد الانتخابات، وفق ما تؤكد الحملة على صفحتها على فايسبوك.


◄ قد تعود الممثلة المصرية حنان ترك إلى التمثيل، بعدما كانت قد أعلنت اعتزالها قبل أشهر، إذ نقلت «بوابة الأهرام» المصرية أنّ الممثلة المحجّبة قد تعود إلى تقديم برنامج تلفزيوني خاص بالأطفال، بعدما عُرض عليها مشروعان، أحدها من شركة «راديو وان»، التي قدمت ترك معها أعمالها الدرامية خلال السنوات الماضية.

◄ بعد المعركة التي خاضتها حملة «صحافيون خارج الجدول النقابي» في سبيل تحقيق دخول الصحافيين المستوفين للشروط القانونية الى «اتحاد الصحافة اللبنانية» ها هي المعركة تنتقل الى ساحة نقابتي المحررين والصحافة في ما يخص تنازع الصلاحيات بينهما بشأن النظر في طلبات أكثر من 200 صحافي يُنتظر بتها يوم الجمعة المقبل. علماً أنّه لم يقرر بعد إدراجهم رسمياً على الجدول النقابي بسبب ارتباطهم بموافقة 3 من أعضاء مجلس نقابة الصحافة. وقد لوّح القائمون على الحملة بتحرك في حال المماطلة منوهين بقرار النقيب الياس عون بتنسيب 37 صحافياً مضى على ممارستهم للمهنة أكثر من 50 عاماً وشطب الذين توفوا أو انتقلوا الى مهن أخرى من الجدول.

◄ نفى الممثل السوري وفيق الزعيم في حديث له مع موقع «البعث ميديا» ما تناقلته بعض الصحف اللبنانية عن إصابته بمرض السرطان. وأكد أنّ صحته بخير ولا أساس لهذه الشائعات. ثم وعد جمهور الدراما السورية بمفاجأة من خلال شراكته مع المخرج بسام الملا، وتقديم أحداث لاهبة ومشوقة في الجزءين السادس والسابع من «باب الحارة»، اللذين تأجلا إلى عام 2014. وأضاف الزعيم إنه يعكف حالياً على كتابة الجزء الثاني من مسلسل «الزعيم»، الذي كتب جزءه الاول، وأدّى بطولته أمام كاميرا المخرج مؤمن الملا، وقد عرضته قناة mbc في الموسم قبل الماضي. وأمل النجم السوري أن يصوّر الجزء الثاني من الملسلسل الشامي ليعرض في رمضان المقبل على المحطة ذاتها.

◄ بعد غياب طويل عن الشاشة الكبيرة، من المرجّح أن يعود النجم الأميركي هاريسون فورد إلى جزء جديد من سلسلة «حرب النجوم» المقرر عرضه عام 2015. ونقلت « إنترتينمنت ويكلي» الأميركية عن مصادر مطلعة أن فورد ومارك هاميل وكاري فيشر، الذين حققوا نجاحاً بارزاً عام 1977 في الجزء السابق من السلسلة، متشوقون إلى تصوير جزء جديد.

◄ بدأت الصعاب تهون أمام نجم هوليوود براد بيت، الذي سيبدأ العمل مع مصنّع الأثاث الشهير فرانك بولارد لإطلاق مجموعة أثاث خاصة به. وأفادت صحيفة «أركيتاكتشورال دايجست» الأميركية أن مجموعة بيت تتضمن طاولات طعام وكراسي وأحواض استحمام وغيرها، ناقلةً عنه تأكيده أن فكرة التصميم ليست جديدة بالنسبة إليه: «إنني أطلق أفكاراً لمبان وأثاث منذ تسعينيات القرن الماضي». وسيُكشَف عن مجموعة بيت الجديدة في نيويورك بين 13 و15 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي.