◄ وجّهت عائلة مراسل قناة «الحرّة» بشار فهمي القدومي دعوة إلى إطلاق سراحه بعدما فُقد أثره بعد اصابته في سوريا في آب (أغسطس) الماضي وفق ما أعلن مركز «سكايز» أمس. وذكر المركز في بيان أنّ شقيقه ناصر القدومي طلب «مساعدة الجهات والأطر والأشخاص القادرين على المساندة في عملية إطلاق سراح أخيه».

وفقد أثر الصحافي الأردني من أصل فلسطيني منذ 20 آب (أغسطس) الماضي أثناء تغطيته المواجهات بين القوات النظامية ومسلحين من المعارضة في مدينة حلب (شمال سوريا).

وأشار بيان المركز إلى أنّ العائلة والقناة التي يعمل لصالحها أجرتا اتصالات مكثفة لمعرفة مصيره، وأنّ «معلومات الجهتين تدل على أن بشار معتقل في سجون الحكومة السورية». وأوضح ناصر القدومي أن «الحكومة السورية نكرت بشكل رسمي» احتجازه وزميله المصور التركي جنيد أونال الذي أُفرج عنه أول من أمس. وكان أونال قد أكد لحظة الإفراج عنه أنه كان محتجزاً بمفرده في أحد سجون حلب، مشيراً إلى أنه لم ير القدومي منذ إصابته بجروح بالغة قبل شهرين، مضيفاً: «لا اعلم ما إذا كان لا يزال حيّاً».

◄ ألغت قناة «أم بي سي مصر» حلقة أول من أمس من البرنامج الكوميدي «الليلة مع هاني» الذي يقدّمه هاني رمزي بسبب حالة الحداد التي تشهدها البلاد جراء الحادث المروّع الذي وقع في أسيوط وراح ضحيته 50 طفلاً. وواصلت الإعلامية منى الشاذلي بث برنامجها «جملة مفيدة» بعد الوقت المحدّد له، وشمل أيضاً لقاءً مع رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان الذي كان في زيارة رسمية للقاهرة. وقد سيطرت حالة من الحزن على نجوم مصر إثر هذا الحادث، وسارع كثيرون إلى تقديم واجب العزاء للشعب المصري عبر صفحاتهم وحساباتهم على تويتر وفايسبوك. ومن بين هؤلاء عمرو دياب، تامر حسني، غادة عبد الرازق، هند صبري وسمية الألفي.

◄ نجا يوسف الحسيني من حادث مروع قبل يومين، على الطريق الدائري في الجيزة (جنوب القاهرة)، وتحطمت سيارته تماماً إثر اصطدامها بسيارة نقل ثقيل. وعلى أثرها، نُقل الإعلامي إلى المستشفى، لكنّه تعافى سريعاً من بعض الإصابات والرضوض. ويعمل الحسيني مديراً لمحطة «نجوم. أف. أم» الإذاعية ومقدم برنامج «صباح أون» على قناة «أون. تي. في» ويعدّ من الأصوات المعارضة للإخوان المسلمين.

◄ حلّت نوال الزغبي بدلاً من نانسي عجرم ضيفة على الحلقة الختامية من برنامج «صوت الحياة» الذي يعرض على قناة «الحياة» بعدما اعترضت «أم. بي. سي» على مشاركة النجمة اللبنانية في البرنامج المصري. وكانت نانسي قد تعاقدت للظهور كعضو لجنة تحكيم في «أراب آيدول» الذي ستبدأ حلقاته قريباً على mbc بعد انتهاء «ذا فويس».