◄ اعتذرت الممثلة المصرية مي عز الدين عن عدم المشاركة في فيلم «لبن العصفور» أمام خالد صالح، وفضلت التفرغ لأول بطولة لها أمام الممثل الكبير نور الشريف في مشروع سينمائي جديد يحمل عنوان «جحيم رومانسي». يذكر أنّ آخر ظهور سينمائي لعز الدين كان مع الممثلة يسرا في فيلم «غيم أوفر».


◄ تعود كاميرا المخرج السوري أحمد إبراهيم أحمد للدوران في أحياء دمشق القديمة لتصوير الجزء الثاني من مسلسل «زمن البرغوث» للكاتب محمد الزيد الذي عرض الجزء الأول منه في رمضان الماضي. وصرح أحمد بأنّه سيضيف إلى قائمة نجوم مسلسله ثلاثة ممثلين جدد هم: سليم صبري وقمر خلف وسعد مينه، على أن يكون العمل جاهزاً للعرض في رمضان المقبل.

◄ تزامناً مع ذكرى ميلادها الـ 78، اتّخذ الجيش اللبناني من أغنية فيروز «جايبلي سلام» شعاراً للحملة الإعلامية الخاصة بعيد الإستقلال اليوم. وقد دشّنت القيادة بداية مسار الحملة من خلال إطلاق لافتات إعلانية وإعداد فيلم تصويري يحمل عنوان الحملة (إخراج ميلاد طوق وتمثيل Jugglers of Beirut). وشددت القيادة على أنّ الفيلم عكس روحية الحملة وهدف المشروع الإعلامي «الرامي إلى إخراج صورة الجيش من النمطية السائدة».

◄ أنهى المخرج مروان بركات الاستعدادات لتصوير مسلسله البيئي الشامي الجديد «قمر الشام» الذي سينطلق تصويره في الأيام القليلة المقبلة. وسيكون هذا العمل باكورة أعمال شركة «غولدن لاين» للإنتاج والتوزيع الفني لموسم رمضان 2013، إذ يجمع بركات عدداً من نجوم الدراما السورية أبرزهم بسام كوسا. يذكر أنّ كاتب العمل محمد خير الحلبي يعدّ من أبرز كتاب البيئة الشامية.

◄ طالبت إلهام شاهين في لقاء على قناة «النهار» أول من أمس الرئيس محمد مرسي بالتدخل للضغط على القنوات التي تهاجم الفنانين المصريين مثل قناة «الحافظ». وقالت الممثلة المصرية إنّها حاولت الوصول إلى من يمتلك هذه القنوات ولم تنجح، مطالبةً بأن تكون هناك شفافية في سوق الفضائيات تكفل للمشاهد معرفة من يمول كل قناة، ومؤكدة أنّها لا تطالب بإغلاقها إلا من خلال حكم قضائي، وسألت: «لماذا تغلق القنوات التي تعارض النظام؟».

◄ بدأ المخرج فادي سليم أخيراً تصوير المسلسل الاجتماعي الكوميدي «فل هاوس» (كتابة ثائر العكل) في مدينة طرطوس. ويطرح المسلسل قصة عائلة تصادف أحداثاً ومواقف مختلفة ضمن 30 حلقة متصلة منفصلة. ويعتبر «فل هاوس» التجربة الأولى للمنتج عاطف حوشان، كما يضم كوكبة من نجوم الدراما السورية، مثل سلمى المصري، وزهير رمضان وتولاي هارون، إضافة إلى باسل حيدر وعدنان أبو الشامات ورنا شميس وعلا الباشا وغيرهم. وتجدر الإشارة إلى أن المخرج فادي سليم سبق أن أنجز مسلسلاً واحداً فقط بعنوان «حارة الطنابر» في رمضان الماضي.