◄ فاجأ عماد الدين أديب مشاهدي قناة «سي. بي. سي» بالإعلان عن نيته مقاضاة الاعلامي باسم يوسف الذي يعمل معه في المحطة نفسها بعد بث أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج «البرنامج» مساء الجمعة الماضي. إذ تضمنت الحلقة فقرة ساخرة من جميع مذيعي القناة واتهمهم يوسف بأنّهم فلول ضمن أسلوبه المعتاد للسخرية من الاعلام المصري بعد الثورة.
وقد شهدت القناة حالة ارتباك خلال الأيام الثلاثة الماضية للحفاظ على الاعلاميين معاً على الشاشة وعدم انسحاب أحدهما بسبب ضغوط الآخر، فيما قال الاعلاميان لميس الحديدي وخيري رمضان اللذان طالتهما سخرية باسم إنّهما لن يقاضيا الاعلامي الساخر الذي هدد بترك القناة في حال استمرت الضغوط على ما يقدمه عبر شاشتها كل جمعة.

◄ ما زالت المعركة حامية بين الكاتبتين السوريتين رانيا بيطار ونور شيشكلي اللتين وجدتا متسعاً لخلافات هزيلة، أمام سيل الدماء الذي يهدر على الأراضي السورية. فجأة تحول الفايسبوك إلى ساحة لتبادل الاتهامات بين الكاتبتين حول فكرة مسلسل، ادعت كل منهما أنّها هي صاحبتها. وبادرت شيشكلي إلى شن الهجوم في تصريح عبرت من خلاله عن استيائها جراء تعرضها للسرقة من صديقتها رانيا بيطار. وتوعدت بأن تكون المحكمة هي الفصل بينهما. وردت بيطار من خلال صفحتها بالقول إنّها فوجئت بالاتهام، مضيفة أنّها صاحبة فكرة المسلسل التي تتحدث عن الخيانات الزوجية.

◄ اعتقلت السلطات السورية عند الحدود السورية اللبنانية فني المونتاج محمد حجازي (مواليد جيرود 1989) ابن الروائي والسيناريست عبد النبي حجازي الذي شغل سابقاً منصب المدير العام للإذاعة والتلفزيون. ويعتبر حجازي من الشباب المحترفين والمبدعين في سوريا، عمل مع مجموعة من شركات الانتاج العربية والعالمية في أعمال الدراما والرسوم المتحركة والأفلام الوثائقية التعليمية.

◄ نقل موقع «نواعم» أنّ أصالة لن تشارك في لجنة تحكيم برنامج X Factor لسببين. الأول تصويره في بيروت التي ترفض السفر إليها منذ فترة لأسباب أمنية. أما السبب الثاني فهو خلاف بينها وبين الشركة على أجرها في البرنامج.

◄ فوجئ مشاهدو «ديو المشاهير» على lbci مساء الجمعة بتلاسن بين عضو لجنة التحكيم الموسيقي أسامة الرحباني والمذيعة كارولينا دي أوليفرا. بعدما غنت الأخيرة، وصفها الرحباني «بالشنتيرة» للدلالة على طولها، فاعترضت المذيعة وطلبت من الرحباني عدم التحدّث بهذه الطريقة، قبل أن تصفه بثقيل الدم وتسخر منه. وقد سبق للرحباني أن أثار غيظ المشتركين في موسمي البرنامج السابقين بأسلوبه الاستفزازي. ويبدو أن الموسيقي اللبناني يتقصد ذلك لاستجداء الإثارة وتحقيق ردود فعل ومتابعة جماهيرية للبرنامج الذي يسجل موسمه الثالث تراجعاً ملحوظاً.
http://www.entyahla.com/2012/11/3_26.html