◄ تعكف المخرجة رشا شربتجي على اختيار الممثلين الذين سيجسدون أدوار البطولة في مسلسلها «حبة حلب» الذي كتب السيناريو له عدنان العودة عن رواية السوري قحطان مهنا «وداد من حلب». والعمل من إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني التي ستكون على موعد قريب مع بدء تصوير مسلسل «الحائرات» (اسم مبدئي) للكاتب أسامة كوكش والمخرج سمير حسين.
◄ أعلنت منتجة برنامج «ديو المشاهير» رولا سعد عبر تويتر أنّ رامي عياش سيكون ضيف البرايم الخامس من البرنامج الذي يعرض كل يوم سبت مباشرة عبر شاشة «المؤسسة اللبنانية للإرسال». وغرّدت سعد: «رامي عياش سيكون ضيفنا في البرايم المقبل من ديو المشاهير»، من دون أن تتطرّق إلى باقي أسماء الضيوف.

◄ منذ إصداره في كانون الثاني (يناير) الماضي، خرج ألبوم النجمة البريطانية أديل «21» للمرة الأولى من لائحة أفضل 40 ألبوم في بريطانيا ليحتلّ المرتبة الـ42. وكان للألبوم فضل كبير على حياة المرأة العشرينية. بعد إطلاقه، حصدت 6 جوائز «غرامي»، ونال لقب أكثر ألبوم حاصل على نسبة تحميل في المملكة المتحدة.

◄ أصدرت غادة عبد الرازق والإعلامي محمد فودة بياناً مشتركاً حول طلاقهما الذي جرى أول من أمس بهدوء وسرية. وجاء في البيان أنّ الانفصال جرى بتوافق الطرفين بعد زواج دام أشهراً، مؤكداً أنّ إنهاء زواجهما لا يؤثر في معزة وحب كل منهما للآخر، وأنّ علاقة الصداقة بينهما ستدوم إلى الأبد. وأكدت الممثلة المصرية في البيان أنه لم تقع أي خلافات شخصية بينهما لكن «القسمة والنصيب» أدت دورها في إنهاء علاقتهما الزوجية، مؤكدة اعتزازها بزوجها السابق الذي لطالما وقف إلى جانبها في رحلتها الفنية. من جانبه أكد فودة أنه سيكون دوماً صديقاً وفياً لغادة.

◄ خلق فيلم «ليز آند ديك» حالة من الهستيريا على تويتر بعد عرضه الأول الثلاثاء الماضي في فندق «بيفيرلي هيلز» في لوس أنجليس. وقد أثار أداء الأميركية ليندسي لوهان لدور النجمة إليزابيث تايلور (1932 - 2011) سخط النقاد الذين رأوا أنها «فشلت فشلاً ذريعاً في أدائه»، في وقت كان ينتظر أن يمثل الدور الجديد «عودة قوية» لابنة الـ 26 عاماً بعد الانتكاسات التي مرت بها على الصعيدين الشخصي والمهني. والفيلم الذي يعرض على شبكة «لايف تايم» التي صنّفته بالفيلم الرابع الأكثر مشاهدة لعام 2012، جذب 3 ملايين و500 ألف مشاهد في عرضه الأول أمام الجمهور. ويصوّر العمل علاقة الحب التي جمعت بين «قطة هوليوود المدلّلة» وريتشارد بورتون (الممثل غرانت باولر) بين عامي1961 و1984.

◄ وجّه الموظفون المصروفون من شركتي «باك» وLBC كتاباً إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، شرحوا له فيه ملابسات صرفهم تعسفاً من «باك» من دون دفع مرتباتهم وتعويضاتهم المستحقة منذ شباط (فبراير) الماضي، على خلفية الخلاف بين الأمير الوليد بن طلال مالك الشركة ومديرها العام الشيخ بيار الضاهر. وسيُتلى مضمون الكتاب أمام وسائل الإعلام اللبنانية والعربية خلال مؤتمر صحافي يعقد في نادي الصحافة في بيروت عند الحادية عشرة والنصف من صباح الغد.