«العربية» تواصل حربها «الناعمة»


بدءاً من الخميس المقبل (20:00) ولغاية الأحد، تعرض قناة «العربية» سلسلة وثائقية من إنتاجها تدور حول الموزاييك الديني والاثني الذي يُشكّل جوهر المجتمع الإيراني.

ترتكز السلسلة إلى شهادات خبراء إيرانيين وممثلين لبعض الأقليات. كما تسلط الضوء على الخليط الايراني الذي يعتبر مصدر ثراء تاريخي، فهل اختفى مع الوقت؟

جمال لا هيفا!

نفى القائمون على «مهرجان الداخله السينمائي الدولي» المغربي تكريمهم المغنية هيفا وهبي، وطلبت إدارة المهرجان من صاحبة «بوس الواوا» «توضيح تلك المعلومة المغلوطة التي يتمّ تداولها». ولفت الحدث الفني في بيان «إلى أنه سيكرّم هذا العام النجم السوري جمال سليمان، بعدما كرّم العام الماضي الممثل المصري محمود عبد العزيز».

نوال «غيّرتها الدنيا»

تقلّب المقدمة وفاء الكيلاني في برنامجها «المتاهة» الليلة (20:30_ mbc1) صفحات في مسيرة المغنية نوال الزغبي. حوار مكشوف تكشف فيه الضيفة أن «الدنيا غيّرتني قلباً وقالباً»، فعلى خلفية ماذا تقول هذا الاستنتاج؟

قاسم ملحو ضائع في «بساتين برزة»

بدأ النجم السوري قاسم ملحو تصوير أول مشاهده في «بساتين برزة» في دمشق ضمن المسلسل الشامي «عطر الشام» (تأليف مروان قاووق وإخراج محمد زهير رجب وإنتاج «قبنض»). والمسلسل يقدم في ستين حلقة قصة شامية تقليدية صراعات رجال الحارات الدمشقية في فترة الاحتلال الفرنسي، والقيم الاجتماعية المتعلقة بالغيرة والثأر والحميّة. ونشر ملحو صوراً له في شخصية أبو الرجا، وقال لنا عنها: «هي شخصية قوية تملك مخيّماً تتوافر فيه كل مقومات الإغراء والرقص والنساء الجميلات. كما أنه يملك مجموعة من الرجال والسلاح، ويقبل أن ينصر أيّ شخص يقع في مشكلة مقابل المال».