◄ أعاد محمد منير تقديم أغنية «يا حبنا الكبير» لأم كلثوم، وقد سجّلها وصوّرها قبل أيّام تحت إدارة المخرج محمد بكير. وأعاد الفنان المصري توزيع الأغنية بطريقة ظهرت أم كلثوم نفسها في العمل كأنّه دويتو غنائي. وأكد منير أنّ العمل يأتي في إطار «توجيه رسالة مهمّة للمصريين في ظل الانقسام الذي يشهده الشارع حالياً».


◄ بعد انتشار خبر تعيينها مذيعة في شبكة «آي بي سي» الأميركية كأوّل مسلمة محجّبة تقدّم نشرة أخبار مرفقةً بصورة لها في الاستوديو، أوضحت الليبية الأميركية نور التاجوري على فايسبوك أن الصورة مركّبة وتعبّر عن حلم تسعى إلى تحقيقه «في القريب العاجل». ورغم وجود مذيعين مسلمين على التلفزيون الأميركي مثل علي فيلشي في «سي أن أن» والمصري أيمن محيي الدين في «أن بي سي»، إلا أنّ إصرار نور على الظهور بالحجاب سرعان ما قسم الجمهور الافتراضي بين مؤيد ومعارض. وطلبت الفتاة من الجميع مساندتها في تحقيق حلمها، شاكرةً كل من أيّدوها وأسدوا إليها النصيحة مثل النجمة أوبرا. يذكر أنّ نور طالبة إعلام مرئي ومسموع تعمل حالياً في إذاعة «سي بي أس».



◄ بدأت الراقصة والمغنية المصرية سما المصري المرحلة الثانية من حملتها على «الإخوان المسلمين». بعد أغنيتها «سما المصري تبلطج على الإخوان» (الأخبار 15/11/2012) ها هي تطلق شريطاً جديداً على يوتيوب يحمل عنوان «أهو جالك يا بت» بالتزامن مع الاستفتاء على الدستور. على مدى أكثر من 3 دقائق، تسخر المصري من حكم الإخوان ومن الرئيس محمد مرسي، متطرقة إلى أبرز التجاوزات التي ارتكبت منذ تولّيه الحكم. وقد ظهرت المصري في الفيديو وهي ترتدي بزة رقص سوداء، حاملة لافتة كتب عليها «وااا مرساة».