◄ قرّر المنتج المصري مدحت العدل تحويل فيلم «المغضوب عليهم» للمخرج المغربي محسن بصري إلى فيلم مصري، فيما سيتولى شخصياً كتابة السيناريو. وأشار العدل إلى أنه رشح الممثلين منة شلبي وخالد أبو النجا للبطولة، مضيفاً أنهما «أبديا موافقتهما المبدئية».


◄ قفز الفيلم الكرتوني Rise of the Guardians إلى المرتبة الأولى في شباك التذاكر العالمي حاصداً مبلغ 26.2 مليون دولار، ليصبح بذلك مجموع إيراداته 90.4 مليون دولار.

◄ قرّرت نقابة الموسيقين المصرية منح الموسيقار الراحل عمار الشريعي (الأخبار 8/12/2012) لقب نقيب الموسيقيين واستخراج بطاقة شرف تثبت رئاسته لنقابه الموسيقيين. واعتبر عضو مجلس النقابة الفنان مصطفى كامل أنّ «هذا أقل ما يمكن أن نقدمه»، وتابع: «كان يجب على الفضائيات أن تحيي سهرات خاصة للراحل تسرد من خلالها تاريخه وأعماله الموسيقية التي ساعدت في تطور الموسيقى في مصر».

◄ حصد فيلم Silver Linings Playbook للأميركي دايفد راسل 5 جوائز في في حفل توزيع جوائز Satellite Awards الذي جرى أول من أمس في بيفرلي هيلز. وحصلت الممثلة الأميركية آن هاثاواي على جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في Les Misérables الذي فاز أيضاً بجائزة أفضل أغنية وأفضل صوت.

◄ تستعد ملكة جمال لبنان الحالية رينا شيباني للمشاركة في مسابقة 2012 Miss Universe التي تجرى فجر الخميس في لاس فيغاس. وقد اختارت الملكة أن تطل بفستانين في الحفل: الأول من تصميم إيلي صعب، والثاني للمصمم كريغور جابوتيان. وستنقل قناة LBCI الحدث الخميس مباشرة الساعة الثالثة فجراً بتوقيت لبنان.

◄ ذكر السيناريست وليد كمال أنه مشغول حالياً بكتابة سيناريو مسلسل «نهاية شهرزاد»، موضحاً أن الفنانة منة شلبي والنجم أحمد عز هما من أبرز المرشحين لبطولة المسلسل، وأنهما في حال موافقتهما سوف يقدمان دورين جديدين تماماً عليهما وعلى الدراما المصرية من خلال 90 حلقة متصلة.

◄ تضع أنغام اللمسات الأخيرة على مشاهدها في مسلسل «غمضة عين»، وهو أول تجربة درامية لها، وسيعرض في بداية العام الجديد على قناة «mbc مصر». تشارك الفنانة البطولة كل من: داليا البحيري، محمد الشقنقيري، نجلاء بدر، فتوح أحمد ورجاء الجداوي، علماً بأنّه من تأليف فداء الشندويلي وإخراج أحمد سمير فرج. من ناحية أخرى، ستطرح أنغام أوبريت غنائية جديدة بعنوان «أولادنا»، تجمعها مع الفنان الإماراتي حسين الجسمي، لكنها لم تذكر أي تفاصيل عن الأوبريت، أو فريق العمل الذي أعدها.