يوم هزم العرب اسرائيل

«المنار» < 20:30

تعرض اليوم الحلقة الثانية من المحور الأوّل من وثائقي «لو هزم حزب الله». يتناول المحور تفاصيل عن «كيف هزمت إسرائيل العرب»، معتمداً على الدراسة والتحقيق في تحليل الإستراتيجيات والتكتيكات العسكرية التي اعتمدتها إسرائيل والجيوش العربية في حروبها خصوصاً في عامي 1948 و1973.



فيصل غيفارا «ينبذ» بشاراً
«الجزيرة» < 21:05

بعد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، ينتقل فيصل القاسم في «الاتجاه المعاكس» الليلة إلى الرئيس بشار الأسد، ويسأل الشعب كيف يقبل بـ «رئيس منبوذ وساقط دولياً بعدما سحبت معظم دول العالم اعترافها به ومنحته لمعارضيه؟». وتتناول الحلقة فكرة «من يقرّر مصير الرئيس؟».



ليلة ساخنة مع جبران
OTV < 21:30

يطلّ وزير الطاقة والمياه جبران باسيل (الصورة) مع الزميل جان عزيز اليوم في «بلا حصانة» ضمن حلقة خاصة مباشرة من مركز جمعية «بترونيّات» في البترون (شمال لبنان)، متحدثاً عن الوضع الحكومي وقانون الانتخاب والكهرباء، فضلاً عن التطوّرات
الإقليمية.



دستور يا إخوان
«روتانا مصرية» < 21:00

يبحث «ساعة مصرية» توقعات الجولة الثانية من الاستفتاء على الدستور المصري المزمع انطلاقها السبت في 17 محافظة. ويستضيف تامر أمين كلاً من عبد الحليم قنديل (الصورة) وعضو «مجلس الشعب» باسل عادل من «التيّار المدني»، والقيادي الإخواني هاني صلاح الدين والإسلامي طارق الزمر.



«الصعلوك» التونسي عند زاهي
«الميادين» < 20:30

بعد تأجيل الحلقة، يحلّ الشاعر التونسي أحمد الصغير أولاد أحمد (الصورة) ضيفاً على زاهي وهبي في «بيت القصيد»، ويأتي قائد «الثورة الشعرية التونسية» محمّلاً بخلاصات عن المرحلة الحالية التي تمر بها تونس فيعبر عنها شعراً ونثراً، كما يجيب عن أسئلة حول السلطة والدين والعلمانية والمرأة والحرية.


طلّ «الغندور»
«الجديد» < 20:40

في حلقة جديدة من برنامج «كبسة زر»، تستقبل دارين شاهين أربعة ضيوف جدد ينقسمون إلى فريقين ليتنافسوا على مجموعة من الألعاب معتمدين على معلوماتهم العامة ومعرفتهم الموسيقية، من بينهم الفنان اللبناني عيسى غندور (الصورة) والمراسلة في القناة راشيل كرم. فأي من المجموعتين ستربح في النهاية؟