قد يشعر البعض بالحيرة خلال شراء الهدايا. يبحث عن قطع مميزة من أجواء العيد ويمكن أيضاً الاستفادة منها في الأيام العادية. قد تكون أحذية إيما بطرس خياراً موفّقاً، فهي تطرح كل فترة مجموعات من واقع المرأة العصرية اليوم التي تبحث عن طلة كلاسيكية. مع حلول الأعياد، طرحت بطرس قبل فترة مجموعة من الأحذية تناسب العيد بألوانه وفرحته. رغم أنها لم تدرس تصميم الأحذية، إلا أنّ الشابة اللبنانية كانت مولعة بذلك العالم، فوجدت «ستايلاً» خاصاً بها، وأعادت إحياء بعض التصاميم القديمة التي كانت رائجة في زمن جداتنا المعروفة بـ Loafer. تلفت المصممة في حديث مع «الأخبار» إلى أنّ مجموعتها، المستوحاة من الاعياد، طغى عليها اللون الذهبي ويمكن إهداؤها إلى جميع النساء على اختلاف أعمارهن. توضح بطرس أنّ موسم الشتاء شهد عودة هذا اللون بقوة إلى ساحة الموضة، إضافة إلى ألوان الكحلي والزيتي والأحمر مع حضور الأسود في المناسبات الكلاسيكية.

أحذية إيما بطرس ناعمة جداً، مطرزة ببعض الأقمشة البارزة بأشكال غريبة أو بحبات الشواروفسكي اللماعة التي تزيد من شكل الحذاء. تلفت المصممة إلى أنّ القصّات الرائجة حالياً في الأحذية الشتوية هي على شكل «جزمة» طويلة الساق، قد تصل إلى فوق الركبة والمرصّعة ببعض الحبّات الظاهرة مثل الحديد، وهو ستايل معتمد أيضاً في الألبسة والحقائب والجاكيت في السنوات الأخيرة.
برأي إيما، التي دخلت عالم التصميم قبل ثلاث سنوات ونصف تقريباً، أنّ الحذاء الشتوي اليوم هو إما ذو كعب عال جداً يزيد من طول المرأة، وإما زحف يعطيها خفة. وفي كلا التصميمين، تبدو المرأة بكامل أناقتها ولافتة للنظر. وتعتبر المصممة أنّ Ballerine هي أفضل هدية للفتاة خلال فترة العيد، لأنها تحتاج إليها في أيامها العادية وهي مريحة وسهلة خلال التحرك، ويمكن انتعالها في السهرات أو دعوات العشاء. تطرح بطرس تصاميمها تحت اسم Poise وهي ماركة مسجّلة لديها، وتشرف شخصياً على الأحذية، بدءاً من رسمها على الورق، وصولاً إلى تنفيذها على الجلد الإيطالي المستورد، وأخيراً بيعها في لبنان.
تباع أحذية إيما بطرس في محالّ Pastel وسط بيروت وهي تفتخر بكونها مصممة أحذية تتبع خطاً مميزاً في الموضة ولا تقلّد غيرها من المصمّمين اللبنانيين أو الأجانب، علماً بأنّ أسعار الأحذية تناسب مختلف الإمكانات المادية، وتراوح بين 50 دولاراً وما فوق.