«أنونيموس» وصلت إلى 6000


بعيد إعلان «أنونيموس» حربها الإلكترونية على «داعش» عقب هجمات باريس (الأخبار 17/11/2015)، أعلنت مجموعة القراصنة أخيراً أنّها تمكنت «حتى الساعة من اختراق 6000 حساب على تويتر» مجنَّد للتنظيم الإرهابي.

غياب صنّاع «بانتظار الخريف»

تغيّب المخرج السوري جود سعيد والممثلة سلاف فواخرجي وآخرين من صنّاع فيلم «بانتظار الخريف» عن المشاركة في الدورة الحالية لمهرجان «القاهرة السينمائي الدولي» بسبب عدم حصولهم على تصاريح أمنية يصدرها الجانب المصري. ووجهت المنتجة رحاب أبو عاليا التي نجحت في الوصول إلى القاهرة، عتاباً لإدارة المهرجان في ندوة الفيلم بسبب تأخّر صدور تلك التصريحات وعدم الاهتمام بدعاية الفيلم الذي يعرض ضمن برنامج «آفاق السينما العربية».

جائزة «مراسلون بلا حدود» لزينة أرحيم

نالت الصحافية السورية زينة أرحيم (30 سنة) أخيراً، جائزة منظّمة «مراسلون بلا حدود» لعام 2015 في ستراسبورغ (شرقي فرنسا). وقد تسلّمها عمّها بالنيابة عنها، في حفلة أقيمت على هامش «المنتدى العالمي للديمقراطية». أرحيم حظيت بهذه الجائزة على خلفية «سلوكها وعزمها وشجاعتها وقدرتها على التركيز على البعد الإنساني في الحرب». كما نالت «جائزة العام» صحيفة «جمهوريت» التركية المعارضة. وذهبت جائزة «صحافي ــ مواطن العام» إلى مجموعة مدوّنين أثيوبيين معارضين للنظام في أديس أبابا.

ملحم يغنّي «سوا»

كشف القائمون على مسلسل «سوا» (إخراج شارل شلالا، وكتابة رينيه فرانكوديس) أنّ المغنّي اللبناني ملحم زين سيؤدّي شارة العمل التلفزيوني. يلعب بطولة المسلسل كل من يوسف الخال، وإيميه صيّاح، وعبدالمنعم عمايري، وقد تم تصويره بين بيروت وبولندا.