◄ حجبت السلطات السعودية القسم الخاص بالمملكة على الصفحة العربية من موقع «ويكيليكس» من دون الإعلان عن السبب. وكانت السعودية قد أعلنت أخيراً أنها غير معنية بالوثائق التي نشرها الموقع، وجاء فيها أن الرياض دعت واشنطن إلى مهاجمة إيران لوقف برنامجها النووي.


◄ أعربت لطيفة التونسية عن تضامنها مع رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى، المتّهم بقتل المغنية اللبنانية الراحلة سوزان تميم. وأعلنت المغنية التونسية في برنامج «هلا وغلا» على قناة «أبو ظبي»، أنها تساند مصطفى في محنته القضائية، نظراً إلى «علاقة الجيرة التي تجمعني بزوجته ووالدته، إذ إنهما يسكنان في العمارة نفسها التي أعيش فيها». من جهة أخرى أعلنت لطيفة أنها ستطل هذا العام في مسلسل «مع سبق الإشهار» مع النجم الأردني إياد نصار ومن إخراج غادة سابا...

◄ بعد وصول نوال الزغبي إلى منتجع «إدة ساندز» لتحيي حفلة رأس السنة، إندلع شجار عنيف بين مجموعة من الحاضرين، أدّت إلى تحطيم المسرح. وقد نجح رجال الأمن بتهريب المغنية اللبنانية التي غادرت المكان باكية وغاضبة مما حصل.

◄ بدأ تصوير مسلسل «آدم»، بطولة تامر حسني، ومي عز الدين، وماجد المصري، وأحمد زاهر... من تأليف أحمد أبو زيد، وإخراج محمد سامي في أولى تجاربه الدرامية.

◄ انتهى المخرج عثمان أبو لبن من تصوير أولى مشاهد فيلمه الجديد «المركب» من بطولة يسرا اللوزي، وأحمد حاتم، وفرح يوسف... كذلك فإن العمل سيشهد عودة النجمة السورية رغدة (الصورة) إلى الدراما التلفزيونية.

◄ رفضت «نقابة الصحافيين الأردنيين» ما ورد في تقرير «مراسلون بلا حدود» عن تبعية النقابة للدولة. وقال نائب نقيب الصحافيين حكمت المومني إن الاتهامات للنقابة بأنها «تأتمر بأمر الدولة، باطلة وهي صادرة عن جهات أزعجها التقدم الذي حققته النقابة خلال الفترة الماضية في مجال حماية المهنة وتطوير التشريعات الهادفة إلى حماية الحريات الصحافية وتعزيزها في الأردن».

◄ أطلقت مقدمة البرامج الأميركية أوبرا وينفري شبكتها التلفزيونية الخاصة التي تحمل اسم OWN. وجاء في صحيفة «ديترويت فري برس» الأميركية أنه رغم نجاح وينفري الكبير في تقديم البرنامج، وقدرتها على جذب 7 ملايين شخص لمتابعة برنامجها الذي ستتوقف عن تقديمه في أيلول (سبتمبر) المقبل، إلا أنّ قدرتها على جذب هذا العدد الكبير باتجاه شبكتها الجديدة ما زال موضع تساؤل.

◄ أعلنت المغنية المصرية مروى نصر أنها ستسجّل أغنية جديدة بعنوان «ما تخلقش» رداً على كل من يحاول أن يفرق بين أطياف الشعب المصري. ويأتي ذلك بعد يومين على تفجير كنيسة القديسين في الإسكندرية. كذلك، أطلق عمرو مصطفى أغنية قصيرة بعنوان «في شرع مين»، تنديداً بحادث كنيسة القديسين.