البرلمانات العربية... أهلاً بالديموقراطية!

«الجزيرة» < 21:05

يسلّط فيصل القاسم في حلقة الليلة من برنامج «الاتجاه المعاكس» الضوء على دور البرلمانات ومجالس الشعب في الدول العربية. ويسأل ضيوفه عن دور هذه المجالس، وطريقة انتخابها، وتمثيلها الحقيقي للشعوب، وخصوصاً في العالم العربي.



المسرح المصري يُحتضَر؟
«الفضائية المصرية» < 09:00

يفتح برنامج «صباح الخير يا مصر» اليوم ملف المسرح في مصر. ويسأل عن سبب عزوف الجمهور عن الذهاب إلى العروض المسرحية، وتفيضله السينما والدراما التلفزيونية. أما ضيف الحلقة، فهو الفنان محمد نجم (الصورة)، الذي يتحدث عن مسيرته على الخشبة.


الحكومة العراقية: كل هذا العجز
«السومرية» < 20:30

أقرت الحكومة العراقية مشروع موازنة 2011 بعجز بلغت قيمته 12 مليار دولار، الأمر الذي سيؤدي حتماً إلى نقاشات حادة داخل مجلس النواب قبل إقرار هذه الموازنة. تفتح حلقة الليلة من برنامج «جدل عراقي» هذا الموضوع، مضيئةً على أسباب هذا العجز.




«كلام» عن البطرك
otv < 21:15

الكاتب السياسي جوزيف أبو فاضل هو ضيف زياد سحاب وزوجته إيزابيل، في حلقة الليلة من برنامج «كلام هونيك ناس». وبأسلوبه الساخر المعتاد، سيسأل سحاب ضيفه عن مواقفه السياسية، وهجومه الدائم على البطريرك الماروني وعلى فريق 14 آذار.


«غنّي» مع أبو غسان
«الجديد» < 20:40

في أولى حلقات العام الجديد، يستضيف غسان الرحباني في «غنّي مع غسان» والده الفنان إلياس الرحباني (الصورة). ويستقبل غسان وإلياس، الاتصالات من المشاهدين، ليستمعا إلى أصواتهم،، على أن يجري في نهاية الحلقة اختيار ثلاثة فائزين.


«45 يوم» من الشك
«ميلودي أفلام» < 12:30

تعرض «ميلودي أفلام» فيلم «45 يوم» للمخرج أحمد يسري، بطولة عزت أبو عوف، وأحمد الفيشاوي، وغادة عبد الرازق (الصورة). وتدور أحداثه حول أب يفرّق في معاملة ابنيه، فيقسو على ابنه لأنه يشكّ في أنه والده، فيما يدلّل ابنته الوحيدة.