جبران باسيل... عالوَعد يا كمّون
otv < 20:45

تستقبل ماغي فرح في حلقة الليلة من برنامج «الحق يقال» وزير الطاقة والمياه جبران باسيل (الصورة). وتسأله: أين أصبح مشروعه لتحسين الكهرباء في لبنان؟ ماذا عن التنقيب عن النفط والغاز؟ وما هي خطة الوزارة لعام 2011؟ ومتى تحلّ أزمة الطاقة؟

الطاهر بن جلّون عند ياسين
«المغربيّة الأولى» < 01:00

تحوّل الطاهر بن جلون (الصورة) من الشعر إلى الرواية ليصبح أحد الكتاب الأكثر ترجمة في العالم. وقد تكون أبرز الجوائز التي حصل عليها هي «جائزة غونكور» عام 1987 وجائزة «الأركانة» أخيراً. الليلة يطلّ الروائي المغربي مع الزميل ياسين عدنان في الحلقة الأولى من برنامج «مشارف» في عام 2011.

سمرا يمّ عيون وساع
«الجزيرة الوثائقيّة» < 18:00

تعرض قناة «الجزيرة الوثائقية» اليوم شريطاً عن ألوان البشرة عند النساء، وتحديداً البشرة السمراء، والسوداء، وعمليات التبييض التي تخضع لها بعض النساء الأفريقيات تأثراً بالإرث الاستعماري. تابعوا إذاً الليلة وثائقي «جمال داكن» لمعرفة كل التفاصيل.

الشيخ بطرس: نظموها يا شباب
«أخبار المستقبل» < 21:00

ماذا يخبئ العام الجديد للّبنانيين: التسوية أم المواجهة؟ وماذا عن دلائل الانقسام الوطني بعد طرح مشروع لتعليق بيع الأراضي بين الطوائف؟ هذه الأسئلة يطرحها علي حمادة على ضيفيه سجعان قزي (الصورة)، وجورج علم في حلقة الليلة من برنامج «الاستحقاق».

وديع يبوح لمنى خوري
«الحرة» < 18:00

في حلقة الليلة من برنامج «اليوم» على قناة «الحرة» يطلّ الفنان اللبناني وديع الصافي ضمن مقابلة خاصة أجرتها معه منى خوري حكيم. ويتحدّث صاحب «رح حلفك بالغصن يا عصفور» عن حياته الخاصة، وعن أعماله الفنية
الأخيرة.

ملِكا الـ«بوب» على عرش arte
arte < 21:40

كيف يكون المشهد الموسيقي في العالم لو لم يظهر مايكل جاكسون (الصورة) وبرينس؟ تنطلق قناة arte من هذا السؤال للإضاءة على شخصيتَين استثنائيتَين في عالم الموسيقى ضمن وثائقي Docteur Prince & Mister Jackson (2009) للمخرج فيليب بريسلي.