ماذا فعلتم من أجل الشعب؟

lbc < 21:30

يناقش مارسيل غانم في حلقة الليلة من برنامج «كلام الناس» أفكار الوزراء والنواب وبرامجهم لعام 2011، كما يسألهم عن أولويات الناس. كذلك، يقدّم ضيوف الحلقة جردة لأبرز الإنجازات والأعمال التي قاموا بها في العام الماضي.



جيزيل والشيخ بطرس والفتنة ثالثهما
«العربية» < 21:00

تناقش جيزيل خوري في المحور الأول من برنامج «ستوديو بيروت» التفجيرات التي طاولت المسيحيّين في العراق ومصر وانعكاسها على اللبنانيّين. أما في المحور الثاني، فتفتح ملف مشروع القانون الذي قدّمه وزير العمل بطرس حرب بشأن بيع الأراضي في لبنان.



مزارعو لبنان يواجهون غضب السماء
«أخبار المستقبل» < 21:00

بعد الأضرار الكبيرة التي لحقت بالقطاع الزراعي في لبنان نتيجة شحّ الأمطار في الشهرين الماضيَين، جاءت العاصفة الأخيرة لتقضي على ما بقي من المواسم الزراعية. الليلة، تفتح ماتيلدا فرج الله هذا الموضوع في برنامج «نبض»، وتسأل عن الخطط الموضوعة لتأمين تعويضات للمزارعين.



يا نبض غزّة لا تهدأ...
«الجزيرة الوثائقية» < 18:00

منذ عدوان غزة الأخير ثمّ انطلاق قوافل كسر الحصار في القطاع، بدأت حملات التضامن العالمية مع الغزّاويين، واتخذت أشكالاً مختلفة: من التظاهرات إلى انتشار الكوفيّة الفلسطينية. الجمعة تضيء «الجزيرة الوثائقية» على هذه الظاهرة من خلال شريط «حرب غزة/ قوة الشارع».



شاشة موحّدة مع الأقباط
«القنوات المصريّة» < 18:00

يجتمع أبرز مقدمي برامج الـ «توك شو» في مصر، الجمعة في حلقة بعنوان «مصريين»، للتضامن مع الأقباط بعد تفجير الاسكندرية. ومن الإعلاميين الذين سيطلّون منى الشاذلي، ومحمود سعد (الصورة)، ومعتز الدمرداش، ولميس الحديدي... وسيعرض البرنامج على معظم المحطات المصرية.


«ف ــ ف» في انتظار الـ «س ــ س»
«المنار» < 21:30

الوزير ميشال فرعون (الصورة)، والنائب علي فياض هما ضيفَا عماد مرمل في حلقة الجمعة من برنامج «حديث الساعة». وتتناول الحلقة المسعى السوري ــــ السعودي للوصول إلى تسوية معيّنة محلياً، تجنّب الساحة اللبنانية الانفجار بعد صدور القرار الاتهامي.