هل تتّسع الأمّة لأقلياتها؟«الجزيرة» < 21:05

يفتح غسان بن جدو في حلقة الليلة من «حوار مفتوح» موضوع «الأقليات» في الشرق وانتشار التطرف الفكري والديني في العالم العربي. ويسأل عن هوية صانعي تفجير الإسكندرية والجهات التي تقف خلفه وتستفيد من التوتّر الديني، وخصوصاً في مصر.



الاقتصاد اللبناني على كفّ عفريت
«أخبار المستقبل» < 22:00

ما هي تحديات عام 2011 الاقتصادية؟ وهل سيصمد هذا القطاع أمام الأزمات السياسية المتلاحقة في لبنان؟ وما هي الخطط الموضوعة للخروج من الأزمة المالية والاجتماعية؟ سابين عويس تطرح هذه الأسئلة في حلقة الأحد من «كلام بالأرقام» على وزير الاقتصاد الأسبق سامي حداد (الصورة).



طمئنوني... على «التسوية»؟
otv < 11:00

يطلّ إبراهيم كنعان (الصورة) في حلقة «حوار اليوم»، ليتحدّث عن آخر التطورات السياسية. ويناقش النائب في «تكتّل التغيير والإصلاح» صباح اليوم المسعى السوري ـــ السعودي، وإمكان الوصول إلى تسوية داخلية في الأيام المقبلة. كما يتطرّق إلى أبرز الملفات الاقتصادية والمالية.



الأقباط من منظار «لبناني»
«الجديد» < 21:30

يستقبل جورج صليبي في حلقة الأحد من «الأسبوع في ساعة»، النائب السابق غطاس خوري (الصورة) والنائب هاني قبيسي. ويتناول الوضع الاقتصادي والغلاء المعيشي مع حسن مقلد. ومن القاهرة، يطلّ الأنبا مرقس ليتحدّث عن مذبحة الإسكندرية ووضع الأقباط في مصر.



سيف الدين عند بروين
«دبي» < 21:00

في حلقة الليلة من برنامج «نلتقي مع بروين» تستضيف بروين حبيب، الفنان والمخرج السوري سيف الدين السبيعي (الصورة). ويتحدّث هذا الأخير عن نشأته في عائلة فنية وأبرز أعماله الدرامية من «مرايا» إلى «فسحة سماوية»، و«أولاد القميرية»... وعن تحضيراته للموسم الرمضاني المقبل.



يوم حطّم عبيد هاييتي سلاسلهم
arte < 21:40

تعرض قناة arte الليلة سيرة توسان لوفارتور، أو محرّر هاييتي من العبودية من خلال الشريط الوثائقيToussaint Louverture, le libérateur d›Haïti (2009) للمخرج نولاند والكر. ويرصد العمل سيرة لوفارتور منذ ولادته، وصولاً إلى وفاته في المنفى الفرنسي عام 1803.