mbc تلاعب «الجماهير»mbc1 < 22:00

تبدأ mbc 1 عرض البرنامج الجديد «مسابقة الجماهير» مع أشرف حمدي. ويشارك في لجنة تحكيم البرنامج النجمة منى زكي (الصورة)، والإعلامي جورج قرداحي، والإعلامية سارة الدندراوي الذين يختبرون في كل حلقة المعلومات العامة للمشتركين ليفوز في النهاية أحدهم بالجائزة الكبرى.



إذا اشتقتم لـ إدي...
mtv < 13:00

القيادي في «القوات اللبنانية» إدي أبي اللمع هو ضيف برنامج «قبل الأخبار». وتتناول الحلقة موضوع المحكمة الدولية، والتسوية المنتظرة بين السعودية وسوريا، إلى جانب موقف «القوات» من كل التطورات على الساحة المحلية، وخصوصاً القرار الظني المرتقب.



السودان ملعباً إسرائيلياً؟
nbn < 20:30

يفتح عباس ضاهر في حلقة الليلة من «آخر كلام» الملفّ السوداني. ويسأل سفير السودان في بيروت إدريس سليمان عن تأثير تقسيم هذا البلد العربي في المنطقة، وفي باقي الأقاليم. كما يضيء على التدخلات الأميركية والإسرائيلية في بعض المناطق السودانية.



متى تنتفض أمّة العرب؟
«الجزيرة» < 21:05

صوت الحرية يعلو في تونس والجزائر، فهل تمتدّ موجة الاحتجاجات إلى دول عربية أخرى؟ يطرح فيصل القاسم في حلقة الليلة من «الاتجاه المعاكس» هذا السؤال، متحدثاً عن آثار هذه الانتفاضات الشعبية في الحكومات والأنظمة الديكتاتورية المنتشرة من المحيط إلى الخليج.



سقى الله أيّام «الثورة»
«القناة المصرية الأولى» < 20:00

يناقش عمرو الليثي في حلقة الليلة من برنامج «اختراق» موضوع «ثورة 1919» يوم خرج الشعب المصري إلى الشارع للمطالبة بالانسحاب الإنكليزي من مصر بقيادة سعد زغلول. وتعدّ هذه الثورة التحرّك الشعبي الأول الذي شاركت فيه نساء مصر.


هايتي لم تنهض من زلزالها
arte < 21:40

مئتا ألف قتيل، وأكثر من مليون مشرّد، هذه هي حصيلة الزلزال الذي ضرب هايتي قبل عام. كيف أصبحت الصورة؟ وهل حصل سكّان هذا البلد على المساعدات اللازمة. تفتح arte هذا الملفّ الليلة في «تيما» من خلال الإضاءة على عملية إعادة الإعمار ومكافحة الأمراض التي انتشرت.