◄ يبدو أن موجة الأوبريت باتت موضة في مصر بعد تفجير الإسكندرية. إذ سجّل أمس المغنّون: مجد القاسم، رحمة، شاهيناز، حجازي متقال وأحمد العطار، أوبريت جديدة بعنوان «الدين لله... وبلدنا للجميع». الأغنية من كلمات عبد المنعم طه وألحان مجد القاسم وتوزيع خالد عرفة وإنتاج مجد القاسم.

من جهتها، أطلقت سميرة سعيد أغنية جديدة بعنوان «كده حرام» للتضامن مع ضحايا تفجير كنيسة القديسين في الإسكندرية. يذكر أن سعيد كانت قد سجّلت هذه الأغنية قبل أربع سنوات، لكنها لم تصدرها لأسباب إنتاجية.

◄ أعربت هند صبري عن تخوّفها من تعرّض عائلتها في تونس لمضايقات من قبل النظام. وجاءت تصريحات النجمة التونسية، بعد مطالبتها بمحاكمة المسؤولين عن قتل المتظاهرين التونسيين في الشارع. وكتبت صبري على صفحتها على «فايسبوك»، و«تويتر» مقالة بعنوان «من فضلكم لا تطلقوا النار» جاء فيها «بعد إقالة وزير الداخلية، نطالب بالتحقيق فوراً في مقتل عشرات التونسيين على أيدي قوات الأمن، ومحاكمة المسؤولين». وأضافت: «نحن تونسيون في الخارج، نعيش ملتصقين أمام شاشات التلفاز منذ أيام عدة، نشاهد المأساة العنيفة التي يعيشها إخواننا. منهم المنتحرون والشهداء من جراء الرصاصات الحقيقية التي يطلقها أفراد الشرطة والجيش». وأنهت مقالتها بالقول: «أنا أكتب والخوف يعتريني، الخوف من أن أُفهم خطأً، الخوف من أن تتعرض أسرتي في تونس للمضايقة، الخوف من عدم قدرتي على العودة... هذه المقالة بادرة حب للوطن الأكبر».

◄ يتردّد أن فارس كرم يستعدّ لتقديم دويتو غنائي مع المغني المصري الشعبي حكيم. وحتى الساعة، لم يحدّد بعد اسم الأغنية ولا تاريخ إطلاقها في الأسواق.

◄ تستعد غادة عادل لبدء تصوير فيلم «واحد صحيح» مطلع الشهر المقبل. ويشارك عادل في البطولة: هاني سلامة، بسمة، كندة علوش ويسرا اللوزي. يذكر أن الشريط من تأليف تامر حبيب، وإخراج أحمد علاء، وتدور أحداثه حول مهندس ديكور يبحث عن الاستقرار، فيقرر التفتيش عن زوجة تتمتّع بمواصفات خيالية.

◄ أكد عمر الشريف أنه رفض 20 مليون دولار من الزعيم الليبي معمر القذافي مقابل تجسيد شخصيّة عمر المختار في المسلسل المنتظر تصويره قريباً. أما السبب فهو عدم اقتناعه بـ«فكرة تضييع وقت وجهد كبير في عمل يمتد لحلقات طويلة، ولا أعتقد أنه سينجح مع الناس».