◄ أصدرت المحكمة الجزائية اليمنية حكماً على الصحافي عبد الإله شائع، بالسجن خمس سنوات بتهمة «العمل لمصلحة «القاعدة»، ومساعدة أجانب على الانضمام إلى هذا التنظيم». وحُكم أيضاً على شائع بالإقامة الجبرية سنتين بعد انتهاء عقوبة السجن.

وأشار الحكم إلى أنّ الدعم الإعلامي الذي قدمه شائع لـ«القاعدة» يتمثّل في نشر بيانات التنظيم ونشاطاته، ومساعدته على إصدار مجلة «صدى الملاحم» الإلكترونية، كما أدين شائع بـ«استقدام عناصر من خارج البلاد وإرشادهم وتوجيههم للانتماء إلى هذا التنظيم الإرهابي».
ورفض الصحافي اليمني استئناف الحكم، وقال «ما زلت معتقلاً أمام الأمن السياسي والأمن القومي... فهذا القضاء يعمل لمصلحة تلك الأجهزة الأمنية الاستخبارية».

◄ تمرّ الممثلة المصرية الكبيرة نادية لطفي بأزمة صحية حادة، سببها آلام مبرّحة في العمود الفقري. وتلقّت لطفي تعليمات من الطبيب بتفادي الحركة، خوفاً من تدهور حالتها الصحية، فيما تردّد أن الممثلة الشهيرة تعاني ضائقة مادية، وخصوصاً أنها ابتعدت عن التمثيل منذ سنوات طويلة.

◄ بعد غياب طويل يعود الممثل محمود حميدة إلى الدراما التلفزيونية من خلال مسلسل «الزمن الطيب»، من تأليف أحمد خضر وإخراجه، وإنتاج أحمد الجابري. وتبدأ أحداثه من مرحلة الستينيات لتنتهي في القرن الحادي والعشرين. ومن المنتظر انطلاق التصوير الشهر المقبل.