الدخان: «أبيض» بالخط العريض

lbc < 21:30

«لبنان في مهبّ الدخان الأبيض» هو عنوان حلقة الليلة من «أحمر بالخطّ العريض» مع مالك مكتبي الذي يستضيف مجموعة من الضيوف ليتحدّثوا عن مساوئ التبغ. وتأتي هذه الحلقة ضمن الحملة التي أطلقتها «المؤسسة اللبنانية للإرسال» لمكافحة التدخين في لبنان.

ما الجديد... دكتور سعيد؟
nbn < 20:30

يستضيف سعيد غريّب في حلقة الليلة من برنامج «مختصر مفيد» الوزير الأسبق ألبير منصور (الصورة). وتناقش الحلقة كل الملفات المحلية، من تأجيل الاستشارات النيابية إلى تسمية رئيس الحكومة، وصولاً إلى القرار الاتهامي وإمكانية انعكاسه على الساحة الأمنية الداخلية.

المير طلال يقول «الحقّ»
otv < 21:00

تفتح ماغي فرح الملفات اللبنانية مع النائب طلال إرسلان (الصورة) في حلقة الليلة من برنامج «الحق يقال» على شاشة otv. ويتحدّث إرسلان عن المساعي الإقليمية لحلّ الأزمة اللبنانية خصوصاً ملفّ تأليف الحكومة، وموضوع القرار الاتهامي.

يس عدنان يحتضن شباب المسرح
«المغربية الأولى» < 01:00

لماذا تراجعت حركة التأليف المسرحي في المغرب لمصلحة الترجمة والاقتباس؟ ولماذا صار كتّاب المسرح يفضّلون كتابة الحوارات للسينما والتلفزيون؟ هذه الأسئلة وغيرها، يطرحها زميلنا ياسين عدنان، في برنامجه «مشارف»، على الكاتب المسرحي الشاب الزبير بن بوشتى صاحب ثلاثية «أوطيل طنجة».

فرنسا الرسميّة «تحب» الحريّة!
«الجزيرة» < 21:05

في حلقة الليلة من برنامج «بلا حدود» مع أحمد منصور، يطلّ Jean - Marc Ayrault (الصورة)، رئيس الكتلة البرلمانية لـ«الحزب الاشتراكي الفرنسي»، ليتحدث عن أسباب تواطؤ فرنسا مع نظام الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي في السنوات السابقة لـ«ثورة الياسمين».

آخر أيام لينكولن
arte < 21:40

الليلة نتابع على arte القصة الحقيقية لاغتيال الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة الأميركية أبراهام لينكولن (الصورة)، من خلال شريط وثائقي بعنوان «آخر أيام أبراهام لينكولن» للمخرج ويلفريد هوك. ويضيء الشريط على طريقة الإعداد لاغتيال الرئيس والأسباب الحقيقية لذلك.