بعد تقديمها موسمَين من برنامج «آخر من يعلم» على شاشة mbc1، تعود أروى إلى عالم التلفزيون الليلة مع برنامج جديد يحمل عنوان «لو» (22:00) على الشاشة نفسها. لا شكّ في أنّ فكرة البرنامج جديدة في العالم العربي، وإن كان قد اعتمد في أكثر من برنامج على الشاشات الغربية سابقاً. والأكيد أن المغنية اليمنية لن تستقبل ضيوفها بالطريقة التقليدية، ولن تطرح عليهم الأسئلة نفسها التي تتكرّر في معظم البرامج الفنية، بل إنّ «سيناريو» كل حلقة سيكون مختلفاً.
إذ تطلب أروى من ضيوفها في كل حلقة أن ينسوا شخصيّتهم الحقيقية ليتقمّصوا دوراً تعطيه إياهم. هكذا مثلاً، نشاهد في الحلقة الأولى التي تعرض الليلة كيف ينسى الممثلان الخليجيان هيا الشعيبي، وطارق العلي نجوميتهما، ويؤديان دور زوجين لم يرزقا أطفالاً، رغم مرور سنوات على زواجهما. ولإضفاء المزيد من الإثارة على الحلقة، فإنّ القصة المرسومة تظهر أن الزوجَين لا يعانيان الأمراض أو الموانع الطبية والفيزيولوجية التي تعوق عملية الإنجاب... فكيف سيتصرفان مع كل أزمةٍ تواجههما؟ هذا ما سنكتشفه الليلة. والأكيد أن تصرّف النجوم في كل حلقة، وأسلوب معالجة المشاكل سيكشفان طريقة تفكيرهم في الأمور الحياتية اليومية التي تواجه أي إنسان، سواء كانت اجتماعية أو اقتصادية، أو طبية.
وطبعاً، بما أن الضيوف سيكونون في كل الحلقات من نجوم العالم العرب، سنشاهدهم يعيشون الأدوار الموكلة إليهم بلوحات تمثيلية متقنة تعكس موهبتهم. وبهدف تأكيد صدقية برنامج «لو»، فإنّ كل حلقة ستلجأ إلى إجراء مقابلة مسبقة مع مقرّبين من الضيوف. ويتوقّع هؤلاء رد فعل النجوم على المواقف التي ستصادفهم في الحلقة، وذلك للتأكّد من مدى صدقية ردود فعلهم.
وإن كانت الحلقة الأولى تتناول موضوع العقم، فإن باقي الحلقات ستضيء على مشاكل مختلفة، مثل الخيانة في العلاقة الزوجية، وإمكان مشاركة الأموال الخاصة مع الآخرين، وعلاقة الحب بالمال، إضافة إلى مشاكل أخرى تتعلّق بالطفولة والمراهقة والمشاكل التي ترافق هاتين المرحلتَين الدقيقتَين في حياة الإنسان. أما الضيوف فسيتنوّعون بين مصر والخليج، ولبنان، وسوريا... وأبرزهم داليا البحيري، باسم ياخور، خالد صالح، سلافة معمار، فهد الحيان وصبا مبارك الذين سبق أن صوّرت حلقاتهم في وقت سابق...
هل تنجح أروى في إطلالتها التلفزيونية الثانية؟ وهل تتمكّن من جذب لمشاهدين كما حصل مع برنامجها الأول؟ الجواب عن هذين السؤالَين قد يظهر الليلة مع انطلاق الحلقة الأولى من «لو» (منتج منفذ شركة in media plus ، وإخراج كميل طانيوس).

كل اثنين 22:00 على mbc1