◄ أصدرت محكمة أمن الدولة العليا في دمشق أمس حكماً بالسجن خمس سنوات بحق المدونة السورية طل الملوحي (1991) بتهمة «إفشاء معلومات لدولة أجنبية» وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.
◄ يحيي محمد منير حفلة اليوم بميدان التحرير في القاهرة «تخليداً لذكرى الشهداء الذين سقطوا خلال ثورة 25 يناير».

◄ أصدرت أنغام أغنية جديدة بعنوان «يناير» تخليداً لذكرى شهداء الثورة المصرية، كلمات إسلام جاد، وألحان إيهاب عبد الواحد، وتوزيع حسن الشافعي.

◄ فاز النجوم جاي زي، وأمينيم، وفرقة «ليدي أنتيبيلوم» للموسيقى الريفية، ولايدي غاغا بأبرز جوائز «غرامي» الموسيقية التي وزعت أول من أمس الأحد في مدينة لوس أنجليس. وقد اختير ألبوم «سابوربرز» لفرقة «أركايد فاير» «أفضل ألبوم للعام». وفازت «ليدي أنتيبيلوم» بـ«جائزة أسطوانة العام»، و«أفضل أغنية للعام»، و«أفضل أغنية ريفية للعام»، و«أفضل أداء لفرقة أو ديو غنائي»، و«أفضل ألبوم موسيقى ريفية للعام». وفاز المغني أمينيم بـ«جائزة أفضل أداء»، و«أفضل ألبوم لموسيقى الراب». أما جاي زي فحصل على «جائزة أفضل أغنية راب»، و«أفضل تعاون غنائي» عن الديو مع أليشا كيز و«أفضل أداء راب في مجموعة أو ديو». ونال ألبوم «فايم مانستير» للايدي غاغا «جائزة أفضل ألبوم لموسيقى البوب»، فيما فازت أغنيتها «باد رومانس» بـ«جائزة أفضل أداء غنائي أنثوي»...

◄ بدأ أعضاء نقابة السينمائيين في مصر إعتصاماً أول من أمس للمطالبة برحيل نقيبهم مسعد فودة. ويتهم السينمائيون المعتصمون فودة بتدمير النقابة وعدم تقديم أي انجاز لتطوير هذا القطاع.