«الفهد» ـــ (1963)

4/3 < 07:00

نحن في صقلية عام 1860، مع ألان دولون، وبرت لانكاستر، وكلوديا كاردينالي... أحد أبرز كلاسيكيات السينما الإيطالية، يسلّط الضوء على تهاوي سلطة النبلاء، على وقع صعود البورجوازية. فهل ينسى أمير سالينا كبرياءه، ويغيّر جلدته وفقاً للتحوّلات؟ وهل يقبل تزويج ابن أخيه المفضّل بشابة لا تحمل الدم النبيل؟



«الأرض تهتزّ» (1948)
5/3 < 07:00

نحن في قرية صغيرة تقع شرق صقلية، في عشرينيات القرن الماضي. تتمحور الحبكة حول عائلة من الصيادين، آل فالاسترو، يحاولون بشتى الوسائل مقاومة الاستغلال، بقيادة انتوني الابن الأكبر. العمل المأخوذ عن رواية لجيوفاني فرغا، ملحمة حول الصراعات الطبقيّة، وتحديات العمال والفقراء وهنا الصيادين.



«موت في البندقيّة» (1971)
10/3 < 08:00

نحن في البندقيّة عام 1911، على عتبة الحرب العالمية الأولى، حين تحوّلت المدينة العائمة إلى ملتقى للشباب البرجوازي اللامبالي. نلاحق هنا قصّة مؤلف موسيقي عجوز، يقع في غرام مراهق، في وقت تدق فيه الكوليرا أبواب المدينة. العمل اقتباس عن رواية توماس مان، وفيه حضور قوي لموسيقى مالر.



«الليالي البيضاء» (1957)
8/3 < 08:00

نحن في مدينة مجهولة، حيث يلتقي ماريو الوحيد والهائم على وجهه بنتاليا الباكية. على الجسر، تنتظر نتاليا حبيبها منذ وقت طويل، لكنّ ماريو يقع في غرامها، مواصلاً صد نساء أخريات يتقرّبن منه... العمل المأخوذ عن رواية دوستويفسكي، يضع البطل في نهاية الشريط وجهاً لوجه مع أوهامه.



«روكو وإخوته» (1960)
9/3 < 07:00

نحن في ميلانو بعد الحرب العالميّة الثانية، نلتقي حول مأساة عائلة باروندي وصراعاتها، على وقع بزوغ عصر جديد... رائعة فيسكونتي ترصد حياة عائلة إيطالية ريفية تنزح إلى ميلانو، حيث روكو يدخل عالم المصارعة مرغماً، ويدخل في حرب قسريّة مع أخيه، تنتهي بجريمة عاطفيّة.



«لودفيغ» (1972)
12/3 < 07:00

نحن في النمسا على عهد الملك لويس الثاني، ملك بافاريا... العمل أكثر من استعادة تاريخية لسيرة الملك، منذ صعوده إلى العرش عام 1864 حتى موته عام 1886. إنّها قصّة جنون تام، ووثيقة سينمائية حيّة تتطرق إلى المثليّة، وإلى علاقة الفنان بالسلطة وتشعباتها، من خلال شخصية الموسيقي الألماني ريتشارد فاغنر.