باسل الخطيب يحضّر لـ«الأب»


يستكمل المخرج باسل الخطيب التحضيرات لانطلاق تصوير فيلمه الجديد «الأب» من تأليفه، بالشراكة مع وضاح الخطيب، وإنتاج «المؤسسة العامة للسينما». تدور أحداث العمل حول محاولات أب لإنقاذ عائلته من حصار «داعش» لإحدى البلدات السوريّة. وكشف الخطيب لـ«الأخبار» عن قائمة أبطال الفيلم، وتضمّ: أيمن زيدان، يحيى بيازي، حلا رجب، روبين عيسى، علاء قاسم ورنا كرم. ويرجّح أن يبدأ تصوير الفيلم خلال الأسبوع المقبل في ريف محافظة طرطوس على الساحل السوري.

يوسف الخال في «خاتون»

نشر المنتج السوري نايف الأحمر (شركة «غولدن لاين») على الفايسبوك صورةً تجمعه بالممثل اللبناني يوسف الخال والمخرج تامر إسحاق، ما يؤكد ما نشرته «الأخبار» سابقاً عن انضمام الخال إلى قائمة أبطال المسلسل الشامي «خاتون» (عن قصّة لطلال مارديني، أعاد كتابتها وعالجها درامياً سيف رضا حامد). وبدأ تصوير المسلسل في دمشق الشهر الفائت. ويتوقع أن يجسد الخال شخصية كريم، أحد ضباط الحاكمية الفرنسية من أصول لبنانية. تغرم به خاتون وتتزوجه، لتتمرّد بذلك على القيم السائدة في المجتمع الدمشقي خلال تلك المرحلة. هذا الأمر يقلب حياتها كليّاً، ويقودها إلى خوض الكثير من الصراعات والمواجهات.

مؤتمر عن الملكية الفكرية

دعا أسامة الرحباني رئيس مجلس المؤلفين والملحنين في لبنان، والمحامي سمير تابت وكيل شركة SACEM الفرنسية للمؤلفين والملحنين وناشري الموسيقى، إلى مؤتمر صحافي الخميس المقبل (11:00) في فندق ألكسندر في الأشرفية لمناقشة الملكية الفكرية.

ملفّ رئاسة الجمهورية عند بولا

تفتح بولا يعقوبيان في برنامجها «إنترفيوز» الذي يعرض الليلة (21:30) على قناة «المستقبل»، ملفّ انتخاب رئيس للجمهورية، وتحاور نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري.