◄ أصدرت مجموعة من الأكاديميّين، والناشطين السياسيين، والإعلاميين، والكتّاب الكويتيين بياناً عن الأحداث الأخيرة في البحرين، استنكروا فيه «الإجراءات الوحشية... بحق المواطنين المسالمين في البحرين التي شاهدنا بعضها في وسائل الإعلام، وقد ارتكبها النظام البحريني عبر أجهزته الأمنية، وعبر البلطجية، والمرتزقة...».


وأضاف البيان إن هذه الخطوات تدل «على أن النظام البحريني لم يتعلّم من الفشل الذريع في استخدام هذه الأساليب لإرساء قواعد نظامه في مقابل إرادة الشعوب، كما رأينا ذلك الفشل في تونس ومصر وحالياً في ليبيا واليمن». كذلك أدان موقّعو البيان «الخطاب الطائفي الذي يعتمده النظام... بواسطة ما يقوم به إعلامه الرسمي، والإعلام المدعوم من حلفائه. كما ندين الصمت الإعلامي العالمي والعربي والخليجي عن كشف حقيقة الجرائم التي تُرتكب بحق الشعب البحريني، أسوةً بما يفعله هذا الإعلام من تغطية للثورات الأخرى في المنطقة العربية». وحذّر المثقفون الكويتيون من «أيّ تدخل عسكري لأيّ طرف خارجي لترجيح كفّه النظام ضد شعبه...».

◄ حذّرت «نقابة الصحافيين اليمنيين» السلطات اليمينة من تعريض حياة مراسل «الجزيرة» أحمد الشفلي للخطر. وجاء ذلك بعدما خرجت معلومات تؤكّد أن عناصر من الأمن السياسي، والقومي تلاحقه وتتردّد على منزله.

◄ في مناسبة عيد الأمهات، تحيي هيفا وهبي حفلة خيرية في «مدينة كميل شمعون الرياضية» (بيروت) يوم الإثنين المقبل، ويعود ريعها لدعم عائلات تعاني صعوبات معيشية في لبنان. كما أطلقت النجمة اللبنانية حملة تبرعات كبيرة على الإنترنت لمساعدة المنكوبين في اليابان.