◄ بعد أسبوع واحد على تعيينه رئيساً لجهاز السينما التابع لـ «مدينة الإنتاج الإعلامي» قدم أشرف زكي استقالته بسبب الضغوط التي مارسها عليه السينمائيون المصريون. وكان هؤلاء قد رفضوا تولي زكي لهذا المنصب بسبب موقفه المعادي للثورة، إلى جانب إنعدام خبرته في مجال الإنتاج السينمائي.


◄ أعلن سائق الصحافيين الأجانب الثلاثة المعتقلين في ليبيا، محمد حمد، أن الجيش الليبي أوقف الإعلاميين مساء الجمعة الماضي في منطقة طبرق (شرق ليبيا). وكان كل من الصحافيَين في «وكالة الصحافة الفرنسية» دايف كلارك (بريطاني) وروبرتو شميت (يحمل الجنسيتين الكولومبية والألمانية)، والمصور في وكالة «غيتي إيميجيز» جو ريدل (أميركي) قد اختفيا نهاية الأسبوع الماضي، من دون أن تعرف عائلاتهم ومؤسساتهم مكان وجودهم.

◄ بعد قتل مصوّر «الجزيرة» علي حسن الجابر، توفي السبت الماضي المدوّن الليبي محمد نبوس (28 عاماً) في بنغازي (شرق ليبيا) «خلال مواجهات عند مهاجمة قوات القذافي المدينة». وتعليقاً على هذه الجريمة، دعا «المعهد الدولي للصحافة» إلى احترام حق الصحافيين والمواطنين في نشر المعلومات.

◄ قالت صحيفة «لو كوتيديان» التونسية إنها فقدت الاتصال بمراسلتها في ليبيا فاطمة بن ضو نهاية الأسبوع الماضي. وقال زوج الصحافية التونسية شيراز ونيس: لم أتمكن من التواصل معها منذ الجمعة الماضي، رغم محاولاتي المتكررة الاتصال بها عبر هاتفها الجوال وكذلك عبر هاتف فندق نزلت فيه في طبرق».

◄ ألقت سيارة سوداء، صباح أمس، قنبلتَين صوتيتَين بالقرب من مبنى «إذاعة لبنان الحر» في منطقة أدونيس (كسروان ـــــ شمالي بيروت). ولم تسبّب القنبلتَين أي أضرار مادية.