◄ تنطلق من الدوحة في الساعات القليلة المقبلة قناة تلفزيونية ستكون لسان حال الثورة الليبية ضد نظام معمر القذافي، وفق ما اعلن القائمون عليها أمس.

والقناة التي اطلق عليها اسم «ليبيا» أُنشئت بالتنسيق مع المجلس الوطني الانتقالي الذي يضم قوى المعارضة التي تسعى الى الاطاحة بالقذافي.

ويشرف على بث القناة «مجموعة من الخبرات الليبية من مختلف أنحاء العالم وتضم التخصصات المختلفة بدعم من بعض الخبرات العربية» كما أوضح القائمون على المحطة.
وستبث القناة «مجموعة من البرامج المختلفة التي تناقش مختلف القضايا حول أحداث الثورة الليبية ونشرات أخبار تلاحق الأحداث والتطورات الليبية بالإضافة الى العربية والدولية.»

◄ أصدرت الفنانة سلاف فواخرجي بياناً أمس تناول الأحداث التي تشهدها سوريا. وجاء فيه: «يا أخي في الوطن، لك أن تعارض وتقول ما تشاء وتطلب ما تشاء، ولنا أن نكون مع أو ضد، لكن لا يجوز لك أو لي أن نترك الوطن ينزلق الى أماكن لا يتمناها إلا عدو الوطن». ودعت إلى التكاتف حول «رئيس شاب مؤمن، هو من نادى بالإصلاح أولاً وقبل أي أحد». وتابعت أنّه «قد نختلف على أشياء كثيرة وعلى مطالب كثيرة، ولكننا اتفقنا على شيء واحد هو حبّ هذا القائد، وحب هذا الوطن العظيم». وترحّمت على أرواح الشهداء وكل الذين سقطوا خلال الأحداث الأخيرة.

◄ تعرض قناة «ميلودي أفلام» عند التاسعة من مساء بعد غد الجمعة الفيلم القصير «يوم صعب» الذي نفّذته مجموعة من الشباب الهواة. ويتناول الشريط نظرة جديدة عن «ثورة 25 يناير» من خلال مشاهد حية وشهادات لأشخاص شاركوا في الاحتجاجات التي أدت إلى إطاحة نظام حسني مبارك.